أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم.. طرق سهلة ومش مكلفة مادياً

الجمعة، 08 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الجسم.. طرق سهلة ومش مكلفة مادياً تفتيح البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من البقع الداكنة على الجسم والناتجة عن أسباب مختلفة مثل الشيخوخة والنمش وكذلك الكلف، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الجسم، والتى تعتمد على تنفيذ بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " emedihealth ".

 

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم
 

الزبادي والدقيق
 

يحتوى الزبادي على العديد من الفوائد الصحية والتى منها تجديد شباب الجلد والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، لإحتوائه على عناصر غذائية مفيدة للبشرة، لذلك ينصح بتحضير جرام من دقيق الحمص مع علبة زبادى، وخلطهما معاً ووضعهما على البشرة حتى تجف لمدة 30 دقيقة، مع تدليك البشرة ثم غسلها بالماء مع تكرار الوصفة يوميًا لمدة 2-3 أسابيع.

 

البابايا
 

يساعد البابايا على تبييض البشرة من خلال هرس ثمرة موز مع ثمرة البابايا، وإضافة ملعقة من العسل على الخليط، مع التقليب حتى تصبح عجينة، ثم توضع على الجلد، لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف الجلد بالماء الدافىء ويترك حتى يجف.

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم
وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

 

البرتقال
 

يعتبر البرتقال غني بفيتامين "سي"، الذى يساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بوضع عصير البرتقال على البشرة لتوحيد لونها، لعدة دقائق ثم شطف البشرة بالماء.

طرق تفتيح الجسم
طرق تفتيح الجسم

 

العسل
 

يساعد العسل على تفتيح  البقع الداكنة وترطيب البشرة، من خلال وضع العسل مباشرة على البقع الداكنة باستخدام عود قطني، لعدة دقائق ثم شطف البشرة بالماء الدافئ.

تفتيح الجسم
تفتيح الجسم

 

الليمون
 

يساعد الليمون على تفتيح البشرة، لأنه غنى بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين بشرة الجلد، من خلال تخفيف عصير الليمون بالماء، ثم وضعه على الجلد لمدة 10 دقائق ثم شطف البشرة بالماء الفاتر، ويفضل قبل تجربة الوصفة إجراء اختبار من خلال وضع قطرة من عصير الليمون على البشرة، لمعرفة تسبب الليمون بألم للبشرة من عدمه وخاصة عند وجود جروح مفتوحة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة