أكرم القصاص

فوائد جوز الهند للبشرة ترطيب وعلاج للأمراض الجلدية

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 01:00 ص
فوائد جوز الهند للبشرة ترطيب وعلاج للأمراض الجلدية فوائد جوز الهند للبشرة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التى يمكن استخدامها لتجميل البشرة وحمايتها، علاوة على فوائده للشعر أيضاً، ويستخدم أيضاً كعنصر هام فى كريمات العناية بالبشرة، ولكن استخدام الزيت بشكل طبيعى على البشرة له العديد من الفوائد ونتعرف فى هذا التقرير على فوائد زيت جوز الهند للبشرة، بحسب موقع "Organic facts".

فوائد جوز الهند للبشرة
فوائد جوز الهند للبشرة

فوائد جوز الهند للبشرة
 

يمكن استخدام زيت جوز الهند للعناية بالبشرة بعدة فوائد وطرق

ترطيب الشفاه
 

يمكن أن تكون تشقق الشفاه مصدرا للقلق وعدم الراحة بالنسبة للكثير من النساء، إلا إننا يمكننا استخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعى للشفاه وأفضل من مرطبات الشفاه التى تحتوى على مواد كيميائية.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة منها الترطيب
فوائد زيت جوز الهند للبشرة منها الترطيب

ينعم ويرطب البشرة
 

زيت جوز الهند منعم رائع للبشرة ويساعدك على التخلص من حالات جفاف الجلد، يمكنكِ ببساطة أن أخذ قليل من زيت جوز الهند على راحتي اليد وتدليكهما باليدين والوجه.

يعتبر زيت جوز الهند جيداً أيضاً لتشقق الأقدام، لن تتلاشى الشقوق في قدميك، ولكن ستصبح أقدامك أكثر ليونة خلال أيام إذا قمت بوضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة.

ويعمل زيت جوز الهند مع السكر كمقشر للبشرة، للتخلص من الجلد الميت الزائد وتنظيف المواد التي تغلق المسام، كذلك خصائص الزيت المهدئة للبشرة التى تتحد مع مادة التقشير مثل: السكر لتترك بشرتك ذات لون موحد وغلق المسام ونعومة الملمس.

فوائد جوز الهند للبشرة منها إزالة المكياج
فوائد جوز الهند للبشرة منها إزالة المكياج

إزالة المكياج
 

يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل للمكياج وبديل طبيعى للمواد الكيميائية القاسية لمزيلات المكياج الأخرى والتي يمكن أن تدخل في العين.

علاج الأمراض الجلدية
 

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يساعد على تحسين صحة الجلد، كما إن هناك أبحاث تجرى لإثبات أن زيت جوز الهند مفيد للعديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، الصدفية، والأكزيما.

والكثير من الأبحاث تتحدث عن محتوى زيت جوز الهند من البروتين، حيث يقوم باستبدال خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تحدث مع اضطرابات جلدية مختلفة ليتم استبدالها بسرعة بخلايا جديدة سليمة.

لا يعالج زيت جوز الهند العدوى عن طريق محاربة الميكروبات والبكتيريا فحسب، بل يشفي أيضاً من  الضرر أو العلامات الظاهرة لهذا الاضطراب الجلدي.

فوائد جوز الهند للبشرة عديدة
زيت جوز الهند يحارب التجاعيد

مكافحة الشيخوخة
 

زيت جوز الهند له خصائصه المضادة للشيخوخة أيضاً عن طريق محاربة التجاعيد لاحتواءه على مضادات الأكسدة الطبيعية.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للعناية بالبشرة
 

للعناية بالبشرة، خذي بعض زيت جوز الهند، سواء كان صلباً أو سائلاً، على راحة يدك،ثم أفركه جيداَ على المنطقة المصابة فى الجلد،  يمكنك أيضاً وضع زيت جوز الهند على قطعة من القطن وفركه على البشرة.

ولا يجب الإفراط فى استخدام زيت جوز الهند بكمية أكثر من اللازم، لأن الجلد يمكن أن يمتص كمية معينة فقط، والكمية الباقية تسبب تراكم الدهون على البشرة.

فوائد جوز الهند للبشرة تعرف
 جوز الهند للبشرة 

مكونات زيت جوز الهند
 

يحتوى زيت جوز الهند على عدد من المكونات وهى

-الدهون المشبعة: غالباً ما تكون هذه الدهون المشبعة عبارة عن أحماض دهنية، عند وضعها على البشرة، فإنها تحافظ على نعومة وترطيب الجلد.

-حمض كابريك / كابريليك / لاوريك: هذه الأحماض الدهنية الثلاثة لديها خصائص مطهرة قوية ومضادة للميكروبات.

-فيتامين E: يحافظ على البشرة ناعمة ويحميها من التشقق ويمنع الشيخوخة المبكرة والتجاعيد في الجلد، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ويغذى البشرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة