أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية إخراج دودة حية "12 سم" ظلت فى رأس شاب صينى منذ 17 عاما.. صور

الجمعة، 28 أغسطس 2020 10:51 م
حكاية إخراج دودة حية "12 سم" ظلت فى رأس شاب صينى منذ 17 عاما.. صور دودة شريطية فى رأس المريض
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى شاب صيني بالغ من العمر 23 عاما، عملية جراحية لإخراج دودة حية يبلغ طولها حوالى 12 سم أى ما يعادل 5 بوصات من بعد أن ظلت داخل جسده لمدة 17 عامًا، وفقًا لتقارير إعلامية.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الشاب بدأ يعانى من تخدير في يديه وقدميه منذ أن كان في السادسة من عمره، وذهب أخيرًا إلى المستشفى بعد أن فقد الإحساس في النصف الأيمن من الجزء العلوي من جسده، وأشار الأطباء إلى أن إصابة الشاب كانت نتيجة تناول لحوم غريبة نيئة أو نصف مطبوخة، مثل الضفادع أو الثعابين.

الأشعة المقطعبة لرأس المريض
الأشعة المقطعية لرأس المريض

ونجح الجراحون في إزالة الدودة الشريطية من دماغ الشاب يوم الثلاثاء في المستشفى الأول التابع لجامعة ووتشانج في مقاطعة جيانجسو بشرق الصين.

الدودة الشريطية بعد استخراجها من مخ المريض
الدودة الشريطية بعد استخراجها من مخ المريض

وأضاف التقريـر أن المريض، المعروف بلقبه تشين، أخبر الأطباء أنه بدأ يعاني من تنميل في يديه وقدميه منذ 17 عامًا، كما كان يعاني من الصداع والغثيان من حين لآخر.

الشاب الصينى بعد إجراء العملية الجراحية
الشاب الصينى بعد إجراء العملية الجراحية
وذكر التقرير، أنه بعد إجراء الأشعة المقطعية ، وجد الأطباء الدودة الشريطية داخل دماغ المريض، وتم تشخيص الشاب بأنه مصاب بمرض طفيلي نادر.

على الرغم من أن الأطباء لا يزالون يحددون السبب الدقيق لحالة تشين ، إلا أنهم يقولون إن إصابته ناتجة بشكل أساسي عن شرب المياه الملوثة أو وتناول لحوم الحيوانات البرية غير المطبوخة جيدًا ، مثل الضفادع أو الثعابين.

ويتعافى الشاب ببطء بعد أن نجح الأطباء في إزالة الدودة الحية التي يبلغ قياسها حوالي 12 سم ، وقالت وسائل إعلام صينية ، إنه من المقدر أنها بقيت في دماغه لمدة 17 عامًا حيث ظهرت الأعراض على الرجل لأول مرة في سن السادسة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة