أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تطلق قطار "طلقة" جديد بسرعة 360 كيلومترا يمكن تشغيله أثناء الزلازل

الجمعة، 03 يوليو 2020 05:30 م
اليابان تطلق قطار "طلقة" جديد بسرعة 360 كيلومترا يمكن تشغيله أثناء الزلازل قطار طلقة جديد فى اليابان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت اليابان قطار "طلقة" فريد من نوعه، فالقطار اليابانى الجديد لا يعمل بشكل سريع وسلس فحسب، بل إنه قادر أيضاً على نقل الركاب إلى بر الأمان فى حالة وقوع زلزال، وقد دخل قطار "N700S" الخدمة فى 1 يوليو، حيث يخدم خط "Tokaido Shinkansen"، الذى يربط بين محطة طوكيو ومحطة "شين أوساكا"، فى مدينة أوساكا.

 

ويمكن أن يسير أحدث قطار "طلقة" فى اليابان، بسرعة تصل إلى 360 كيلومتراً فى الساعة، وهو رقم قياسى جديد خلال التشغيل التجريبى فى عام 2019، ما يجعله أحد أسرع القطارات فى العالم، ورغم ذلك، سيتم تحديد سرعة التشغيل عند 285 كيلومتراً فى الساعة.

200702035405-01-new-shinkansen-train-restricted

 

ومن ناحية الشكل، لا يبدو "N700S" مختلفاً جداً عن الطرازين "N700" أو "N700A"، بصرف النظر عن شعاره الذهبى الأنيق، ولكن، إذا نظرت عن كثب، ستلاحظ أن مقدمة القطار أكثر حدة ومصقولة بشكل أنيق، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

وبالنسبة إلى تصميم القطار الداخلى، فمقاعده المصممة حديثاً تسمح للركاب بالانحناء بدرجة أكبر، ما يوفر مزيداً من الراحة، خاصة للمسافرين لمسافات طويلة، وسيتم إضاءة رفوف الأمتعة العلوية فى كل محطة توقف، لتذكير الركاب بممتلكاتهم.

 

ليس ذلك فحسب، وإنما ستكون الرحلة الفعلية أكثر هدوءاً وسلاسة، بفضل نظام جديد يساعد على امتصاص حركات القطار، كما يحتوى القطار على نظام تحكم أوتوماتيكى يسمح له بالتوقف بشكل أسرع فى حالة الطوارئ.

 

ويعد القطار مزوداً بنظام الدفع الذاتى لبطارية ليثيوم أيون، وهو الأول من نوعه فى العالم، وبالتالى، يسمح هذا النظام للقطار بالتشغيل لمسافة قصيرة من تلقاء نفسه أثناء انقطاع التيار الكهربائى، كما سيجعل الانتقال ممكناً إلى مكان أكثر أماناً بسرعة منخفضة، إذا تقطعت بهم السبل فى منطقة عالية الخطورة، سواء على جسر أو فى نفق، على سبيل المثال، خلال وقوع زلزال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة