أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح للشعور بالشبع وإنقاص الوزن من غير رجيم قاسى.. زودى قهوة ومية

الأربعاء، 22 يوليو 2020 06:00 ص
6 نصائح للشعور بالشبع وإنقاص الوزن من غير رجيم قاسى.. زودى قهوة ومية دايت ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة الإفراط فى الطعام نتيجة الشعور بالملل أو للتسلية أثناء مشاهدة التلفاز، مما يتسبب مع مرور الوقت فى زيادة الوزن والحجم الذى ينتج عنه مشاكل صحية، للتخلص من هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع "healthline"، إلى بعض النصائح التى تساعد على الشعور بالشبع، وعدم زيادة وزن الجسم.

 

نصائح للشعور بالشبع:
 

تناول كمية كافية من البروتين
 

ينصح بإضافة المزيد من البروتين إلى النظام الغذائي، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع وتناول كمية أقل من الطعام، وبالتالى يساعد على فقدان الدهون.

نصائح للشعور بالشبع
نصائح للشعور بالشبع

 

اختيار أطعمة غنية بالألياف الغذائية
 

ينصح بتناول كمية عالية من الألياف الغذائية والتى تساعد على الشعور بالشبع، وإبطاء معدل إفراغ المعدة، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تخمر الألياف في الأمعاء، و ينتج عنها أحماض دهنية قصيرة، يُعتقد أنها تساعد أكثر في تعزيز الشعور بالامتلاء لأطول فترة ممكنة، ومن الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاصوليا والبازلاء والحمص والعدس.

 

شرب القهوة
 

تحتوى القهوة على العديد من الفوائد الصحية، كما تساعد على تقليل الشهية، حيث أظهرت الأبحاث أن القهوة تزيد من إفراز الببتيد، والذى يتم إنتاجه في القناة الهضمية استجابة للأكل ويعزز الشعور بالامتلاء، ويعتقد أنه يساعد فى انخفاض كمية الطعام .

طرق الشعور بالشبع
طرق الشعور بالشبع

 

الإفراط فى شرب الماء
 

يساعد شرب الماء في تقليل الشعور بالجوع، ويزيد من الشعور بالامتلاء، لذلك ينصح بشرب الماء بعد تناول الطعام، حيث يعزز من فقدان وزن الجسم، كما أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون كأسين من الماء قبل تناول الطعام مباشرة يأكلون أقل بنسبة 22٪ من أولئك الذين لا يشربون الماء .

 

الانتباه أثناء تناول الطعام
 

ينصح بالانتباه أثناء تناول الطعام لأن تشتيت الانتباه قد يجعل من الصعب على الدماغ التعرف على الإشارات التى تؤكد على الشعور بالجوع من عدمه، لذلك ينصح بالانتباه أثناء تناول الطعام حتى يستمتع الإنسان بالأكل ويشعر بالشبع.

الشعور بالشبع
الشعور بالشبع

 

تناول الشوكولاتة الداكنة

يعتقد أن مرارة الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، حيث يعتقد الباحثون أن الحمض الدهني في الشوكولاتة الداكنة، يمكن أن يساعد في إبطاء عملية الهضم، و يزيد من الشعور بالامتلاء .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة