أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم.. الإمارات تسجل 375 إصابة جديدة.. كردستان: نتوقع وصول عدد الإصابات مطلع 2021 إلى 120 ألفا.. الأردن يسجل 15 إصابة جديدة.. والهلال الأحمر الأفغانى: البلاد تواجه كارثة مع تزايد تفشى الفيروس

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 10:55 م
كورونا حول العالم.. الإمارات تسجل 375 إصابة جديدة.. كردستان: نتوقع وصول عدد الإصابات مطلع 2021 إلى 120 ألفا.. الأردن يسجل 15 إصابة جديدة.. والهلال الأحمر الأفغانى: البلاد تواجه كارثة مع تزايد تفشى الفيروس كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر أزمة فيروس كورونا فى الانتشار على مستوى دول العالم، حيث أعلنت الإمارات عن تسجيل 375 إصابة و512 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما توقع وزير الصحة بإقليم كردستان العراق، سامان برزنجى، اليوم الثلاثاء، وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى الإقليم إلى 120 ألف إصابة مطلع العام 2021.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال وزير الصحة بإقليم كردستان العراق، إنه من المرجح أن يسجل إقليم كردستان حتى فبراير من العام المقبل 119487 إصابة، وأضاف وزير الصحة بإقليم كردستان العراق أن "95589 مصابا ستكون الأعراض لديهم طفيفة، و7923 مصابا ستظهر لديهم أعراض شديدة، وستكون الحالة الصحية لـ 5974 شخصا حرجة".

وتابع وزير الصحة بإقليم كردستان العراق: "إذا ما تحققت هذه النبوءة فإن إقليم كردستان سيكون بحاجة إلى 6039 سريرا طبيا فى آن واحد، إلى جانب إجراء 525724 فحصا بمعدل 2500 فحص يوميا، و716920 من معدات الوقاية الشخصية (PPE) بافتراض معالجة جميع المرضى فى المستشفيات".

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالى للإصابات إلى 1198 إصابة.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قالت وزارة الصحة ألأردنية فى بيان صحفى إن الحالات الجديدة تعود لـ 14 أردنيا قدموا قادمين من الخارج، وحالة مخالطة لشخص مصاب فى العاصمة عمان.

وأفادت الوزارة بأنه تم تسجيل 5 حالات شفاء ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 1013 حالة، كما أفادت السلطات بأنه تم إجراء 5647 فحصا مخبريا، ليصبح إجمالى عدد الفحوصات التى أجريت حتى الآن 477448 فحصا.

وأكدت أنه رغم انخفاض عدد الإصابات إلا أن خطر الوباء ما زال موجودا، وعلى الجميع ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمامات، والتباعد الجسدى، واستخدام تطبيق "أمان" للتنبيه فى حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة فى الكشف عن حالات الإصابة فى وقت مبكر كما أكدت على أهمية تطبيق "صحتك" الذى يزود مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلقة بفيروس كورونا فى العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحية وتحذيرات وتنبيهات تتعلق بمستجدات الحالة الوبائية.

فيما قال الهلال الأحمر الأفغانى إن أفغانستان تواجه كارثة مع تزايد تفشى كورونا، كما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن تسجيل 527 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلن الدكتور عبد الله السند الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، فى إحاطة صحفية يومية لعرض مستجدات فيروس كورونا، أنه تم تسجيل 666 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالى المصابين إلى 56.174 حالة، مقابل شفاء 805 حالات، ليرفع إجمالى الحالات التى تماثلت للشفاء إلى 46.161 حالة، وتوفى 3 حالات، ليصل إجمالى الوفيات 396 حالة.

فى غضون ذلك، أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الثلاثاء، شفاء 805 حالات من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 46 ألفا و161 حالة.

وأضاف وزير الصحة الكويتى - فى بيان صحفى - أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الـ805 من فيروس (كورونا)، مشيرا إلى أنه سيتم نقلها إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وواصلت السعودية تسجيل انخفاض فى عدد إصابات فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة فى الإفادة الصحفية اليومية حول مستجدات فيروس كورونا فى المملكة، تسجيل (2692) حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد الكلى 237.803 حالة، مقابل تعافى 7718 حالة، ليرفع إجمالى الحالات التى تماثلت للشفاء 177.560 حالة، بينما توفى 40 حالة.

ودعت الصحة السعودية الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون كونه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده فى مكان مغلق.

وجدّدت الصحة السعودية التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب فى التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتى فى تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التى هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذى أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذى قبل، حيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة