باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. المظاهرات تتصاعد فى أمريكا.. إغلاق ميدان تايم سكوير.. والطائرات العسكرية تحلق فوق المتظاهرين.. وبابا الفاتيكان يدعو للمصالحة.. وعدوى الاحتجاجات تصل باريس

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. المظاهرات تتصاعد فى أمريكا.. إغلاق ميدان تايم سكوير.. والطائرات العسكرية تحلق فوق المتظاهرين.. وبابا الفاتيكان يدعو للمصالحة.. وعدوى الاحتجاجات تصل باريس أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
أغلقت الشرطة الامريكية بولاية نيويورك، جميع المداخل المؤدية لميدان تايمز سكوير، بالحواجز الحديدية، وذلك خلال ساعات حظر التجول الذى أقرته السلطات الأمريكية، بسبب المظاهرات التى تشهدها المدينة احتجاجا على مقتل جورج فلويد المواطن الأمريكى من أصول أفريقية على أيادى فرد شرطة بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية.
 
 
 
 

البابا فرنسيس يندد بالعنصرية والعنف فى أمريكا ويدعو إلى المصالحة الوطنية

 
خرج البابا فرنسيس عن صمته اليوم الأربعاء، حيال الاضطرابات التي تشهدها الولايات المتحدة قائلا إنه لا يمكن لأحد "أن يغض الطرف عن العنصرية والإقصاء" لكنه ندد بالعنف بوصفه "تدميرا ذاتيا وهزيمة ذاتية".
 
 
 
أظهرت لقطات فيديو تحليق طائرة هليكوبتر عسكرية واقترابها من المتظاهرين في العاصمة الامريكية واشنطن بشكل مخيف، حيث أن المروحية كانت تحلق على ارتفاع منخفض وقريب للغاية فوق المباني وتحوم فوق مجموعات من الناس في الشارع أثناء فرض حظر التجول، وتحوم الطائرات بأمر الرئيس دونالد ترامب، كدليل على القوة على خلفية الاحتجاجات التي بدأت بعد مقتل الأمريكي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد، وذلك كما قالت وكالة سبوتنيك.

 
 

برزت حركة جديدة فى إيطاليا أطلقت على نفسها "السترات البرتقالية"، وذلك تشبها بـ"السترات الصفراء" فى فرنسا، والتى تنكر وجود فيروس كورونا وتعتبره خدعة للسيطرة على الشعوب.

 
 

وصلت الاحتجاجات التى بدأت فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل المواطن الأمريكي ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، خنقا، من قبل شرطي أمريكى، إلى فرنسا، بإحياء مقتل شاب أسود يدعى أداما تروارى 2016، وذلك رغم تحذيرات البلاد من المظاهرات بسبب طوارئ كورونا ولا يُسمح بتركيزات أكثر من 10 أشخاص.

زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب شمال تشيلى

قال مركز الأبحاث الألماني للعلوم الجيولوجية إن زلزالا بلغت قوته 6.8 درجة ضرب شمال تشيلي في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء. وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق 145 كيلومترا.

 

إقالة وزير شؤون الرئاسة بمكتب سلفاكير

 

أقال رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، وزير شؤون الرئاسة مييك دينق ابيى، وعين وزير الخارجية الأسبق نيال دينق نيال خلفا له.

 
 
 

نقلت قناة العربية، في خبر عاجل ها، عن موقع إيطالي، تأكيده أن التحركات العسكرية التركية نحو ليبيا باتت الآن منتظمة، وفى وقت سابق أعلن مجلس الأمن القومى التركى أنه سيواصل تقديم الاستشارات العسكرية لحكومة الوفاق في ليبيا، حسبما ذكرت قناة سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها.

 

إماراتية 70 ألف درهم من زوجها لاستقدام خادمة

قضت المحكمة المدنية فى رأس الخيمة بدولة الإمارات، بإلزام زوجة خليجية بأن تؤدي إلى زوجها 50 ألفاً و500 درهم وفائدة 9%، بعدما اتهمها الزوج باختلاس مبلغ 70 ألفاً دون علمه ودون سند حق، فيما أقرت الزوجة بإنفاق المبلغ على استقدام خادمة وسداد مخالفات السيارات، ووفقا لصحيفة الإمارات اليوم، أوضح الزوج في الدعوى القضائية أنه فوض زوجته استلام 100 ألف درهم من شركة استشارية، إلا أنها اختلست 70 ألف درهم من المبلغ المسلم إليها على سبيل الأمانة وأخذته لنفسها، وطالب بمعاقبتها وفقاً لقانون العقوبات الاتحادي.

طقس الخليج.. أمطار فى السعودية وطقس حار يتحول إلى معتدل فى البحرين

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، حيث سيكون في مملكة البحرين حاراً يتحول إلى معتدل خلال الليل، بينما في جاءت التوقعات دولة الإمارت بطقس مغبر نهاراً وغائم جزئياً أحياناً خاصة شمالاً وشرقاً، وفى السعودية هناك توقعات بهطول الأمطار.
 
 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة