خالد صلاح

مقترح بانطلاق مباريات الدورى الإنجليزى 19 يونيو المقبل

الإثنين، 04 مايو 2020 11:18 ص
مقترح بانطلاق مباريات الدورى الإنجليزى 19 يونيو المقبل مانشستر سيتى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت بعض الأندية الإنجليزية استكمال مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز يوم 19 يونيو المقبل، بعد التوقف الذى دام أكثر من شهرين إثر تفشى انتشار فيروس كورونا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية، إن رابطة الأندية لجأت لخطة جديدة من أجل استئناف مباريات الدورى للموسم الحالى، وهى أن تحصل الأندية على أسبوع إضافى، ما يعنى أن المباريات يجب أن تبدأ فى 19 يونيو وإلا سيكون من المستحيل أن تكتمل المباريات قبل الموعد النهائى للدورى الأوروبى فى 2 أغسطس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا لم تعلن الحكومة عن تخفيفات فى قيود الإغلاق يوم الخميس وأكثر بشكل ملحوظ فى الأسابيع المقبلة، فقد تقبل الأندية على مضض أن الوقت ينفد منها.

وكانت رابطة أندية الدورى الإنجليزي قد أصدرت بيانا رسميا، الجمعة الماضى، قالت فيه، "تم الاتفاق على أن رابطة اللاعبين، اللاعبين والمدربين هم مفتاح عملية العودة وسيتم التشاور بشأن ذلك بشكل أكبر".

وأضاف البيان، "أولويتنا هى صحة وسلامة اللاعبين والمدربين وموظفى الأندية، ندرس حاليًا أولى الخطوات ولن يتم العودة للتدريبات إلا بتوجيه حكومى وتحت إشراف طبى وبعد التشاور مع اللاعبين والمدربي".

وأعلن نادى برايتون الإنجليزي رفضه استكمال منافسات البريميرليج على ملاعب محايدة، فى حال استئناف الموسم، وكانت الأندية العشرون فى الدورى الإنجليزى قد أجمعت على إنهاء 92 مباراة متبقية فى البريميرليج، وتم تحديد من 8 إلى 10 ملاعب للعب عليها لأسباب تتعلق بالسلامة الصحية بسبب استمرار تفشى فيروس كورونا. 

وكان من المقرر ان يخوض فريق برايتون الإنجليزى 5 مباريات فى ملعبه ووسط جمهوره من مجموع 9 لقاءات متبقية له فى البريميرليج، ويخشى مسئولو النادى من فقدان ميزة الأرض والجمهور وتأثيرها بشكل سلبى على نتائج الفريق فى ضوء اقتراح الملاعب المحايدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة