خالد صلاح

استراليا تؤيد أوروبا بشأن إجراء تحقيق مستقل حول مصدر فيروس كورونا فى الصين

الأحد، 10 مايو 2020 10:53 ص
استراليا تؤيد أوروبا بشأن إجراء تحقيق مستقل حول مصدر فيروس كورونا فى الصين وزير الصحة الأسترالى جريج هانت
كانبرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الأسترالى جريج هانت، إن بلاده تؤيد مقترحا أوروبيا لإجراء تحقيق مستقل حول مصدر فيروس كورونا المستجد داخل الصين، وأكد هانت في تصريح أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأحد، تأييد اقتراح الاتحاد الأوروبى الذى يتضمن إجراء تحقيق مستقل وعمل منظم بشأن الأسواق الرطبة.

وكانت الحكومة الأسترالية قد دعت قبل أسابيع لإجراء مثل هذا التحقيق لفهم كيف بدأ انتشار الفيروس في مدينة ووهان الصينية حتى يمكن التصدي لمثل هذه الأوبئة في المستقبل وقوبلت هذه الخطوة بانتقادات حادة من الصين، الشريك التجاري الأول لأستراليا.

يشار إلى ان جلاديس بيريجليان رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز،قالت اليوم الأحد، "إن أكبر ولايات أستراليا التي توجد بها سيدني ستسمح للمقاهي والمطاعم والملاعب وحمامات السباحة غير المغطاة باستئناف نشاطها الجمعة المقبلة، بعد أن أظهرت الاختبارات المكثفة تباطؤ انتشار فيروس كورونا بشكل كبير".

وذكرت بيريجليان في تصريحات، أوردتها قناة "سكاي نيوز" أن ليس معنى تخفيف القيود أن الفيروس أصبح أقل فتكا أو أقل خطرا. كل ما يعنيه ذلك هو أننا قمنا بعمل جيد حتى الآن.

وأضافت أنه ابتداء من 15 مايوالجاري ستفتح نيو ساوث ويلز المقاهي والمطاعم لاستيعاب عشرة زبائن في المرة الواحدة والسماح بالتجمعات الخارجية التي تضم أكثر من عشرة أشخاص وزيارات ما يصل إلى خمسة أشخاص لمنزل.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة