دكتور ديلفرى..طبيب إيطالى وفريقه يعالجون المصابين بكورونا في المنزل..فيديو

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:00 م
دكتور ديلفرى..طبيب إيطالى وفريقه يعالجون المصابين بكورونا في المنزل..فيديو علاج عجوز فى منزلها
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بادر طبيب إيطالي يدعى لويجي كافانا، وهو رئيس جناح الأورام في مستشفى بياسينزا، بعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا في منازلهم، منذ الأسبوع الثاني من شهر مارس مع بدء الإغلاق في إيطاليا، وأدرك الطبيب الإنسان أن الكثير من مرضى COVID-19 المصابين بأمراض خطيرة كانوا يصلون إلى غرفة الطوارئ بينما كان من الممكن علاج معظمهم في المنزل قبل أن تصبح أعراضهم شديدة الخطورة.

ويسافر الان الطبيب لويجي كافانا، في جميع أنحاء المناطق المحيطة بياتشينزا كل يوم ، مع العديد من الزملاء، وقد زارت فرقه الثلاثة معًا أكثر من 300 شخص يعانون من أعراض COVID-19، حيث يحضرون الدواء للمرضى وجهازًا يراقب مستويات الأكسجين في الدم ، ويعودون بعد شفائهم.

علاج عجوز فى منزلها
علاج عجوز فى منزلها

وفي الحالات الأكثر خطورة ، يترك "كافانا" خزانات الأكسجين مع المرضى، ويقول كافانا: "عندما أدركت أن غرفة الطوارئ كانت مكتظة بالناس ويوجد هناك حالات خطيرة بالفعل، كنت أعرف أن هناك خطأ ما".

جانب من العلاج
جانب من العلاج

وتابع: "أدركت أن هذه ليست سكتة دماغية أو نوبة قلبية ، ولكن فيروس يمكن أن يصيب بطرق مختلفة ويتبع مساره. وعلينا أن نحاول إيقافه قبل أن يتلف الرئتين بطريقة لا يمكن عكسها في بعض الأحيان".

ووفقًا للبيانات التي جمعها خلال الشهر الأول ، فإن أقل من 10٪ من المرضى الذين عالجهم في المنزل ساءوا لدرجة أنهم اضطروا إلى دخولهم المستشفى.

اجراء الفحوصات على المشتبه فيهم ببيوتهم
اجراء الفحوصات على المشتبه فيهم ببيوتهم

حتى الأسبوع الماضي ، كان كافانا يمنح معظم مرضاه هيدروكسي كلوروكوين (يستخدم عادة للملاريا وبعض الاضطرابات الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي) ومضاد للفيروسات يوصف عادة لفيروس نقص المناعة البشرية.

ثم أصدرت AIFA ، وهي المكافئ الإيطالي لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، مذكرة تنصح فيها بالحذر الشديد في وصفها معًا. حتى الآن ، باستثناء حالات نادرة ، يستخدم هيدروكسي كلوروكين بمفرده. على الرغم من أن الدواء لم يتم اختباره للكشف عن الفيروس التاجي ، إلا أنه يقول إنه "العلاج الأكثر فعالية في الوقت الحالي.

ويتمكن كافانا وفريقه من دخول منازل المرضى لأن لديهم المعدات الوقائية اللازمة، والتي يتم توفيرها من قبل المستشفى، حيث يعملون ومن قبل المتبرعين الخاصين خلال رحلاتهم، ويرتدون بدل واقية يصفها كافانا مازحا على أنها تشبه تلك التي يرتديها "الطيارون في الأفلام" ، وفوق كل ذلك ، يرتدون ثوبًا إضافيًا يمكن التخلص منه. كما يرتدون غوغل وأقنعة وقفازات وقبعتين وأغطية أحذية.

وتتطلب اختبارات الفيروسات التاجية 4 أو حتى 5 أيام للحصول على نتيجة، فبدلاً من انتظار الاختبارات ، يأخذ كافانا إلى بيوت المشتبه فيهم جهاز بحجم الهاتف المحمول لإجراء فحوصات الصدر بالموجات فوق الصوتية ويكشف نتائج التحليل في صورة قياسية سريعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة