أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا فى إيطاليا.. أولوية النشر للكتب المتعرضة للفيروس القاتل.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:04 م
كورونا فى إيطاليا.. أولوية النشر للكتب المتعرضة للفيروس القاتل.. اعرف التفاصيل غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شعر العديد من الكتاب بعد انتشار فيروس كورونا الوبائى، بين جميع بلدان العالم، بضرورة إصدار كتب عن الوباء لتحد من انتشار الفيروس ولبيان كيفية التصدى له، ومن هنا سوف نستعرض كتب كورونا التى أطلقها عدد من المبدعين فى إيطاليا.

مقال لـ عالم فيزياء 

يوم 29 فبراير الماضى، فى ميلانو ذهب عالم الفيزياء، باولو جيوردانو أحد أبرز الكتاب في إيطاليا، فى حفل عشاء فى روما، ولم يقوم بمصافحة أو تقبيل أحد وهذا بالطبع أمر خارق للآداب الإيطالية، وقبل ذلك بأسبوع، بدأت حالات الإصابة بـ كوفيد 19 فى الارتفاع، أدرك جيوردانو "أن الوباء سوف ينمو بشكل كبير"، ومن هنا بدأ بالكتابة، وفى26 مارس الماضى، تم نشر كتاب جيوردانو الجديد ، وهو مقال يؤرخ أفكاره والقلق بشأن تفشى كورونا في إيطاليا. ومن المقرر إصدار الكتاب الذى يحمل عنوان "كيف تعمل العدوى" في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

merlin_171360432_db42ddc9-0de5-420b-b151-d3b1283f692b-superJumbo

فيروس.. التحدي الكبير

يوم 10 مارس الماضى، نشر روبرتو بوريونى، وهو طبيب وكاتب مشهور، كتاب بعنوان  "فيروس.. التحدي الكبير"، والكتاب يقدم فحصا لكيفية عمل الأوبئة وتشكيل الحضارات وتفوقها في بعض الأحيان، وقال الطبيب: إن الكتاب مقرر طرحه للبيع في الخريف وأنه عندما تفشي المرض في الصين، طلب من ناشره أن يفرج عنه في أقرب وقت ممكن ، مع فصلين مكتوبين بسرعة حول فيروسات المعدية، وتابع بوريوني: "هذا الكتاب مطلوب الآن ، وليس في أكتوبر".

00CoronaBook-jumbo

وزير مالية سابق يعدل كتابه

قام جوليو تريمونتي ، وزير المالية الإيطالي السابق ، بتحديث كتاب كتبه عن العولمة وضعفها في ضوء الوباء. نشرت دار نشر رئيسية جارزانتي.

في وقت سابق من هذا الأسبوع نشرت مجموعة مختصرة من 26 قصة قصيرة ومقالًا للحجر الصحي من قبل كتاب من بينهم جومبا لاهيري والروائي الأمريكي الذي يكتب أيضًا باللغة الإيطالية ، والمؤلفة الأكثر مبيعًا للأطفال إليزابيتا جنوني.

وقالت أندريا مينوز ، ناقد سينمائى وكتاب في صحيفة Il Foglio ، فكر في الأغاني المنفردة من الشرفات أو حفلات المشاهير في Zooms - لقد بدأوا هنا وانتشروا إلى بلدان أخرى. "كنا أول من حصل على كتب فيروسات التاجية وسنقوم بتصديرها أيضًا."

وأثار النشر السريع لبعض هذه الكتب انتقادات بأنه من السابق لأوانه نشر أدبيات الفيروسات التاجية أو أن المؤلفين يستغلون المأساة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة