أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم.. فرنسا تعلن تسجيل 561 وفاة جديدة.. والوفيات فى كندا 74 خلال 24 ساعة.. إيطاليا تسجل أدنى حصيلة يومية منذ أسابيع.. وارتفاع الحالات بنيويورك إلى 758 وفاة جديدة خلال يوم واحد

الأحد، 12 أبريل 2020 09:48 م
كورونا حول العالم.. فرنسا تعلن تسجيل 561 وفاة جديدة.. والوفيات فى كندا 74 خلال 24 ساعة.. إيطاليا تسجل أدنى حصيلة يومية منذ أسابيع.. وارتفاع الحالات بنيويورك إلى 758 وفاة جديدة خلال يوم واحد كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا ، في اجتياح دول العالم، مسببا مزيدا من الإصابات والوفيات، حيث أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، أن السلطات المعنية فى فرنسا أعلنت عن تسجيل 561 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السلطات المعنية فى كندا، اليوم الأحد عن تسجيل 74 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، بالإضافة إلى 1160 إصابة جديدة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز"، كما أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل أنه تم تسجيل 758 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ولاية نيويورك الأمريكية.

وبحسب الشبكة الإخبارية، سجلت إيطاليا، الأحد، 431 وفاة بكوفيد-19، خلال الساعات الـ 24 الماضية، مما يمثل أدنى حصيلة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ولم يسبق أن تراجع عدد الوفيات منذ 19 مارس عن 500 وفاة، وتقل الحصيلة اليومية التي قدمها الدفاع المدني بحوالي الثلث عن حصيلة السبت (619)، وإيطاليا أحد أكثر البلدان تضررا بالوباء، حيث سجلت نحو 20 ألف وفاة وفق الإحصاءات الرسمية.

وكانت إيطاليا مددت إجراءات العزل العام في جميع أنحاء البلاد لاحتواء فيروس كورونا حتى الثالث من مايو، رغم أنه سيتم السماح لمتاجر قليلة بإعادة فنح أبوابها اعتبارا من 14 أبريل.

فيما أعلنت السلطات الصحية أن 657 شخصاً جديدا في إنجلترا لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في المملكة المتحدة إلى أكثر من 10 آلاف شخص، ولا يشمل الإحصاء الذي قدمته الخدمة الصحية الوطنية الوفيات في أسكتلندا أو ويلز أو أيرلندا الشمالية، ومن المقرر إصدار إحصاء مجمع لجميع مناطق المملكة المتحدة في وقت لاحق، وفي حين يبدو أن عدد الحالات الجديدة والعلاج في المستشفيات قد استقر، فإن الوفيات لا تزال في ارتفاع.

بدورها ذكرت وزارة الصحة العامة في سويسرا – بحسب شبكة سكاى نيوز -  أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا وصل إلى 831 في ارتفاع من 805 وفيات يوم الجمعة، كما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى 8356 وعدد الوفيات إلى 273 وشفاء 716 حالة، فيما سجلت تايلاند 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 2551.

ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره فى مختلف دول العالم، حيث تم تسجيل أكثر من مليون و800 ألف اصابة بالفيروس، ووصل عدد الوفيات إلى أكثر من 110 ألف حالة فى مختلف الدول، وتأتى الولايات المتحدة على رأس الدول الأكثر إصابة بالفيروس حيث تم تسجيل أكثر من نصف مليون حالة مصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة