مدير المركز الثقافى الروسى بالإسكندرية: ندرس إبراز ابداعات متحف محمود سعيد

الأحد، 12 أبريل 2020 05:33 م
مدير المركز الثقافى الروسى بالإسكندرية: ندرس إبراز ابداعات متحف محمود سعيد مراد جاتين مدير المركز الثقافى الروسى بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مراد جاتين، مدير مركز الثقافى الروسى بالإسكندرية، إنه كان يوجد تعاون مع متحف محمود سعيد - من أوائل مؤسسى المدرسة المصرية الحديثة فى الفنون التشكيلية - وكان من أفضل المشروعات التعاونية الثقافية مع المركز الثقافى الروسى، وعن استمرار مشروع أكد مدير المركز إن المشروع كان يبرز إبداع الفنان محمود سعيد بمشاركة الجالية الروسية، وجارى مناقشة طريقة استمرار هذا المشروع "أون لاين".

 

جاء ذلك خلال لقاء "أون لاين" اليوم الأحد، للاحتفال باليوم الدولى لأول رحلة بشرية إلى الفضاء، والذى يوافق انطلاق أول رحلة بشرية قام بها رائد الفضاء الروسى يورى جاجارين إلى الفضاء الخارجي ليبدأ استكشاف هذا العالم بما يحقق النفع للبشرية، حيث أعلنت اللجنة العامة للأمم المتحدة عام 1991 أن يوم 12 ابريل هو عيد رواد الفضاء.

 

وأشار مراد جاتين، مدير مركز الثقافى الروسى بالإسكندرية، إلى أن المركز بدأ فى إعداد مشاريع أون لاين منها مشروع إبداعى عن الحرب العالمية الثانية، وآخر عن الحرب الوطنية العظمى، من خلال تقديم المشاركين مجموعة من الأعمال سواء كانت شعر أو غناء أو صورة تعبر عن تلك المرحلة. وأكد أن نظام العمل تغير داخل المركز فى ظل الظروف الحالية، وأن المركز يستقبل كافة الاستفسارات عن طريق البريد الالكترونى الخاص بالمركز، أو عبر صفحة المركز على "فيس بوك".

 

يذكر أنه قرر المركز الروسى للعلوم والثقافة بمحافظة الإسكندرية، تعطيل الدراسة والأنشطة، فى إطار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا. أضاف البيان الصادر عن المركز، أن تعطيل الدراسة داخل المركز الروسى، وأن القرار يسرى على جميع الدورات والأنشطة. وأشار إلى أنه تقرر نقل جميع الأنشطة والفعاليات التى كان مقررًا إقامتها فى النصف الثانى من شهر مارس الماضى، إلى أجل غير مسمى. وأكد المركز الروسى بالإسكندرية أن طاقم العمل بالمركز سيعمل للرد على جميع الاستفسارات والرسائل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة