المراكز الثقافية الروسية والأمريكية والفرنسية تغلق أبوابها بمصر بسبب كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 05:52 م
المراكز الثقافية الروسية والأمريكية والفرنسية تغلق أبوابها بمصر بسبب كورونا المركز الثقافى الفرنسى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت عدد من المراكز الثقافية العاملة في مصر بيانات توضح إغلاقها تماشيا مع قرار وزارة الثقافة المصرية بتعليق كافة الفعاليات الثقافية كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، واستجابة للإجراءات التي أعلنها مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الوقائية؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتعليق كافة الأنشطة التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين.
 
أعلن المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية تعطيل الدراسة والأنشطة بالمركز ابتداءً من اليوم الأحد ويستمر هذا حتى 29 مارس الحالى، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.
 
وأوضح المركز أن هذا القرار يسري على جميع الدورات والأنشطة والفعاليات والاستديوهات التعليمية وأيضًا المكتبة، كما تقرر نقل جميع الأنشطة والفعاليات التي كان من المقرر إقامتها في النصف الثاني من شهر مارس الجاري إلى أجل غير محدد، فيما سيعمل طاقم العمل بالمركز للرد على جميع الاستفسارات والرسائل الواردة.
 
كما أعلن المعهد الفرنسي بمصر "المركز الثقافي" إغلاق فرعه بالإسكندرية وكل فروعه الأخرى "المنيرة - الشيخ زايد - مصر الجديدة - القاهرة الجديدة"، اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى يوم الأحد 29 مارس الحالى، وذلك في ضوء القرارات الخاصة بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين.
 
أصدر المعهد الثقافي الفرنسي بيانا على صفحته الرسمية على فيس بوك، أعلن فيه تعليق كافة الفعاليات الثقافية الخاصة بالمعهد وتأجيل الأسبوع الثقافي الفرنسي، تنفيذًا لقرار وزارة الثقافة المصرية بتعليق كافة الفعاليات الثقافية كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.
 
وكانت السفارة الأمريكية بالقاهرة أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضى، تعليق أنشطة المركز الثقافي الأمريكي ووقف استقبال الزوار حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن القرار سيتم تطبيقه على المراكز الثقافية الأمريكية في الدول التي شهدت وجود مصابين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة