أكرم القصاص - علا الشافعي

غيروا نشاطهم.. قطاع الأزياء يتجه لإنتاج الكمامات لمواجهة "كورونا القاتل".. صور

الأربعاء، 01 أبريل 2020 01:00 ص
غيروا نشاطهم.. قطاع الأزياء يتجه لإنتاج الكمامات لمواجهة "كورونا القاتل".. صور إنتاج الكمامات
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر قطاع الأزياء حول العالم، من القطاعات المتأثرة بشدة فى مختلف دول العالم، على إثر اجتياج وتفشى وباء فيروس كورونا المستجد، الذى أجبر العديد من متاجر بيع الأزياء على الإغلاق، كما أن تعليق وإلغاء عروض الأزياء، حتى للماركات والعلامات التجارية الشهيرة، فبدأت الشركات والعلامات الشهيرة بتوجيه نشاطاتها بدلا من الأزياء، للمساعدة فيما يخص نقص المستلزمات اللازمة لمواجهة كورونا المستجد، وأبرزها الكمامات.

الولايات المتحدة من أكثر الدول تأثرا بفيروس كورونا المستجد، إذ حذر مسئولو الصحة أن مخزونات المعدات الطبية قد تكون غير كافية رغم من زيادة الشركات المصنعة للإنتاج، اضطر بعض العاملين في المجال الطبي إلى إعادة استخدام الكمامات، وفقا لتقرير موقع CNN.

الكمامات
الكمامات

نقص المعدات الطبية، وخاصة الكمامات، دعا حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، لطلب مساعدة الولاية الأكثر تضرراً في الولايات المتحدة وكتب: "نحن بحاجة إلى إبداع الشركات لتوفير المعدات الأساسية التي يحتاجها عمال الرعاية الصحية لدينا".

دعوة حاكم نيويورك، قابلها استجابة كبيرة، وكان كريستيان سيريانو، أحد مصممي الأزياء وخريج برنامج "Project Runway"، من بين أول من استجابوا للنداء

وكتب سيريانو عبر تويتر: "إذا قال حاكم نيويورك أننا بحاجة إلى كمامات، فإن فريقي سيساعد في صنع بعضها"، مضيفاً: "لدي فريق خياطة كامل لا يزال يعمل من المنزل، ويمكنهم المساعدة".

برادا تصنع أقنعة
برادا تصنع أقنعة

 

تصنيع الكمامات
تصنيع الكمامات

وبعد استجابته، نشر سيريانو فيديو بالفعل، لعملية انتاج أقنعة الوجه، استجابة لطلب حاكم نيويورك.

المصمم الأمريكي النيبالي، برابال جورونج، المقيم في نيويورك، عرض المساعدة هو الأخر، قائلاً عبر حساب علامته التجارية على "إنستجرام" إنه يأمل "ليس فقط بملء الفراغ من معدات الحماية الشخصية الهامة، بل أيضاً للاستفادة من شركائنا المحليين، وتنشيط المنتجين الأمريكيين والموردين"

الوضع لم يقتصر على انتاج الكمامات فقط، فأيضا الطواقم الطبية، تحتاج عباءات طبية، وهو ما تكفل به المصمم  براندون ماكسويل، الذي صمم لشخصيات بارزة من ليدي جاجا إلى ميشيل أوباما، إذ اعلن عن إعادة توجيه الموارد نحو إنتاج العباءات للعاملين في المجال الطبي.

المثل كان فى أوربا، حيث ألقت شركات أزياء شهيرة ثقلها وراء انتاج ما تحتاجه الأطقم الطبية من كمامات وملابس طبية، وأعلنت المجموعة الفرنسية الفاخرة "Kering" أن اثنتين من علاماتها التجارية، "Balenciaga" و"Yves Saint Laurent"، تستعدان لتصنيع كمامات للوجه.

 

كريستيان ديور تصنع مطهرات اليدين
كريستيان ديور تصنع مطهرات اليدين
 

فيما تتطلع العلامة الشهيرة"جوتشي"، إلى صنع 1.1 مليون قناع والتبرع به و55 ألف وزرة طبية للسلطات في إيطاليا المتضررة بشدة، للمساهمة فى توفير المستلزمات الطبية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا القاتل.

ويشارك صناع العطور بإعادة تجهيز خطوط الإنتاج لإنتاج مطهرات اليدين، والتي أيضاً تتناقص بشكل متزايد.

كريستيان ديور تصنع مطهرات اليدين
كريستيان ديور تصنع مطهرات اليدين
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة