خالد صلاح

وصفات التفاح للبشرة.. للترطيب وعلاج حب الشباب والبثور

الخميس، 26 مارس 2020 02:00 ص
وصفات التفاح للبشرة.. للترطيب وعلاج حب الشباب والبثور قناع التفاح-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى التفاح على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والبشرة مثل الكالسيوم وفيتامين دى وسى ، بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم، وغيرها، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من التفاح مع إضافة بعض المواد الغذائية الأخرى مثل العسل والشوفان والقمح والتى تساعد فى تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب وغيرها من الفوائد، لذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات التفاح للبشرة، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

 

وصفة التفاح والعسل لتفتيح البشرة

يجب تقشير ثمرة التفاح جيداً، ثم تقطيعها وهرسها، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل لعمل معجون ناعم، ثم وضع المزيج على الوجه، مع الانتظار لعدة دقائق للحصول على نتيجة إيجابية ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، ويمكن تجربة هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع، مما يساعد على ترطيب وتفتيح البشرة

.وصفات التفاح للبشرة  (4)

 استخدامات التفاح

 

وصفة التفاح والعسل لعلاج حب الشباب

يفضل بشر نصف تفاحة وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل، ووضعها على المناطق المصابة بالوجه بحب الشباب وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، مع عمل القناع بشكل منتظم، والذى يساعد فى علاج حب الشباب والبثور، والحصول على بشرة ناعمة ونضرة .

وصفات التفاح للبشرة  (1)
وصفات التفاح

 

وصفة عصير التفاح مع العسل والحليب لتنظيف البشرة

تزيل الأحماض الطبيعية في التفاح الرؤوس السوداء والزيت تاركة وجهًا متوهجًا، من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير التفاح والعسل مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وتدليك الوجه والرقبة بهما، ثم غسلهما بماء دافىء للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، مع تكرار الوصفة بشكل منتظم.

وصفات التفاح للبشرة  (2)
فوائد التفاح للبشرة 

 

وصفة التفاح مع  جنين القمح للتخلص من خلايا الجلد الميتة

يمكن خلط ملعقة كبيرة من التفاح المهروس مع جنين القمح الذى يعتبر عامل تقشير يساعد على إزالة طبقة الجلد الميتة، ثم وضع المزيج على  الوجه لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

وصفات التفاح للبشرة  (3)
وصفات التفاح للبشرة 

 

وصفة  التفاح والشوفان لتقشير البشرة

ينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من الشوفان المجروش مع التفاح المهروس مع إضافة العسل، لعمل عجينة ثم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة للحصول على بشرة مرنة ومتوهجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة