أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رفضهم لقانون الطاقة.. بيئيون يقتحمون منشأة صناعية فى ألمانيا "فيديو"

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 04:00 ص
بعد رفضهم لقانون الطاقة.. بيئيون يقتحمون منشأة صناعية فى ألمانيا "فيديو" اثناء الاقتحام
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو لنشطاء بيئيون يقتحمون منشأة صناعية فى ألمانيا بسبب الفحم الحجرى، ورفضهم لقانون الطاقة.

واقتحم أكثر من 100 ناشط مناهض لاستخدام الفحم الحجرى منشأة ألمانية للطاقة، معلنين رفضهم لقوانين الحكومة المتعلقة بالطاقة، وجاء في بيانهم أنهم قاموا باحتلال منشأة "داتلن4"، لبعث رسالة واضحة إلى السياسيين وشركة الطاقة الدولية "اونيبر"، مفادها أن المحتجين لن يتسامحوا مع استمرار عمل منشأة تعتمد على الفحم الحجرى فى 2020.

وفى الأثناء قالت الشرطة إنها توجهت إلى المنشأة بأعداد كبيرة، ونشرت لويزا نوباور على حسابها فى موقع تويتر على الإنترنت صورا، لعملية اقتحام النشطاء المنشأة، ووصفت مجموعة النشطاء القانون الجديد المتعلق باستغلال الفحم الحجرى والذى مرره البرلمان يوم الأربعاء الماضى، بالفضيحة، ودعوا إلى التخلى فورا عن استغلال الفحم الحجرى.

ويهدف القانون إلى الاستغناء عن استغلال الفحم الحجرى فى حد أقصاه سنة 2038، مع بدء غلق أول منشأة نهاية العام الحالي.

ورغم ذلك فإن منشأة "داتلن4" يتوقع أن تفتح أبوابها العام المقبل، لأنها تعتبر من أقل المنشآت تلويثا للبيئة مقارنة بالمنشآت القديمة، ورحبت وزيرة البيئة سفينيا شولتز بالقانون، قائلة عنه إنه يمثل مساهمة مهمة في حماية المناخ. وكانت الحكومة الألمانية كشفت نهاية العام الماضي عن حزمة من الإجراءات بقيمة 54 مليار يورو لمكافحة ظاهرة تغير المناخ، وقد خصصت منها 45 مليار يورو لفائدة مشغلي منشآت الفحم الحجري والعمال، فى المناطق الأكثر تأثرا بمرحلة التخلي عن الفحم الحجرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة