حقيقة إنهاء خدمة المنتدبين بالجهاز الإدارى.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

السبت، 05 ديسمبر 2020 01:56 م
حقيقة إنهاء خدمة المنتدبين بالجهاز الإدارى.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع حقيقة إنهاء خدمة الموظفين المنتدبين في نشرة الظهيرة
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد محمد محسوب، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، حيث تناولت النشرة أخبار حول نفي الحكومة ما تردد من أنباء بشأن إنهاء خدمة الموظفين المنتدبين بالجهاز الإداري للدولة بعد اربع سنوات من بداية الندب.

 

وأكد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أنه وفقاً للكتاب الدوري الرابع لسنة 2020، فإنه عند انتهاء مدة الأربع سنوات تلتزم الجهتين المنتدب منها وإليها الموظف، تيسير إجراءات نقله للجهة المنتدب إليها، إذا استمرت حاجة العمل بها للموظف، على أن تمتنع الجهة المنتدب منها الموظف إصدار قرارا بإنهاء خدمته للانقطاع، طالما كان الموظف قائماً بعمله بالجهة المنتدب إليها.

 

 

كما تناولت النشرة إعلان الأكاديمية المهنية للمعلمين فتح باب التقدم للتدريبات اللازمة لتسكين وظائف التعليم إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها في 15 من ديسمبر الجارى إلكترونيا حتى 15 من مارس المقبل.

 

وأوضح نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أنه يتقدم لتسجيل تدريبات النقل الى إحدى وظائف المعلمين المنصوص عليها فى المادة 71 من قانون التعليم.

 

فيما تناولت النشرة إظهار أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وقوع أكثر من مليون حالة طلاق في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية، حيث يشير تطور الحالات منذ عام 2010.

 

وتصدرت محافظة القاهرة قائمة أعلى عشر محافظات على مستوى الجمهورية في عدد حالات الطلاق خلال عام 2019، حيث سجلت القاهرة حالة طلاق كل 10 دقائق، تليها الجيزة حالة كل 17 دقيقة، ثم الدقهلية حالة كل 29 دقيقة، كما أظهرت البيانات تسجيل حالة طلاق كل دقيقتين و11 ثانية فى مصر.

 

كما تحدثت عن تأكيد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي ضرورة ارتداء الأقنعة  للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وهذا يشمل ارتداءها فى المنزل أحيانًا فى حالات معينة، مثل إصابة أحد أفراد العائلة أو تعرضه لشخص مصاب بكورونا، بحسب ما نشر موقع "CNN" الأمريكي.

 

وأوضح المركز أن استخدام القناع، والتباعد الجسدى، وتجنب التجمعات وغسل اليدين، كلها يمكن أن تساعد فى السيطرة على انتشار الفيروس، وستسمح للأطفال بالعودة إلى المدرسة وإعادة فتح الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة