باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أمير مكة المكرمة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا.. سد النهضة له تداعيات خطيرة على المسار السوداني.. الخارجية الفلسطينية: الاستيطان تضاعف خلال 2020

الأحد، 27 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أمير مكة المكرمة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا.. سد النهضة له تداعيات خطيرة على المسار السوداني.. الخارجية الفلسطينية: الاستيطان تضاعف خلال 2020 كورونا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها أمير مكة المكرمة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا، الكويت تبدأ  اليوم حملتها الفعلية للتطعيم ضد فيروس كورونا، محلل سياسي: سد النهضة له تداعيات خطيرة على المسار السوداني وغيرها من الأخبار واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة لأهم الأخبار:-

 

أمير مكة المكرمة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تلقى الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أمس السبت ، في مركز اللقاح الأول بجدة، الجرعة الأولى من لقاح كورونا "كوفيد - 19"، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة.

"سانتا كلوز" يتسبب فى وفاة 18 شخصا بدار مسنين فى بلجيكا متأثرين بكورونا

تسببت زيارة لـ"سانتا كلوز" فى 18 حالة وفاة فى دار رعاية المسنين بالقرب من مركز Armonea-Hemelrijck التجارى ببلجيكا، فبعد الإصابات الأولى التى بدت طفيفة ساء الوضع، وفى غضون أيام كان هناك العديد من الوفيات.

وجاءت الأحداث فى بداية شهر ديسمبر، عندما قام موظف متنكر بزى "سانتا كلوز" بزيارة سكان دار رعاية المسنين" فى الأيام التى تلت ذلك، أصيب عدة أشخاص بفيروس كوفيد -19. تم اختبار الرجل بعد بضعة أيام وقال إنه لم يكن يعلم وقت زيارته للدار أنه كان مصابا بالفيروس.

 

الكويت تبدأ اليوم حملتها الفعلية للتطعيم ضد فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، بدء حملة أعمالها الفعلية اليوم الأحد، لتطعيم الفئات ذات الأولوية من العاملين بالقطاع الصحى من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين، من الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مباشرة، ومع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

محلل سياسي: سد النهضة له تداعيات خطيرة على المسار السوداني

قال المحلل السياسي محمد أبو الفضل، إن هناك مجموعة من المعطيات يمكن أن تدعو إلى التفاؤل في هذا ملف سد النهضة، وفي مقدمتها الموقف السوداني ووقوفه بجانب الموقف المصري.

وأضاف الكاتب محمد أبو الفضل، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، أن سد النهضة له تداعيات خطيرة على المسار السوداني، وأعتقد أن الدبلوماسية المصرية لعبت دورًا مهمًا بدءًا من التصعيد لمجلس الأمن، وصولاً إلى ثبوت أن التصورات والتصرفات المصرية اليقينية تتعلق بالحل السياسي وضرورة الاستمرار في المفاوضات.

 

الخارجية الفلسطينية: الاستيطان تضاعف بصورة خطيرة خلال 2020

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن الهجمة الاستيطانية الهادفة إلى تهويد القدس ومحاولة طمس هويتها العربية الفلسطينية، شهدت تصاعدا كبيرا فى السنوات الأربع الأخيرة فى ظل إدارة أمريكية منحازة لإسرائيل.

المحكمة الأوروبية تتحرك ضد أردوغان.. وتطلب الإفراج عن الزعيم الكردى دميرتاش

أصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، قرارا بضرورة الإفراج الفورى عن الزعيم الكردى المعتقل منذ عام 2016، صلاح الدين ديمرتاش، معتبرة أن استمرار احتجازه منذ 4 سنوات يمثل انتهاكا لخمس مواد من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

 

مقتل ثمانية متسلقين على الأقل وفقد آخرين بعد عاصفة ثلجية في إيران

قال التلفزيون الإيراني إن 8 متسلقين على الأقل لقوا حتفهم وفُقد آخرون في الجبال شمالي العاصمة طهران بعد تساقط كثيف للجليد وعاصفة ثلجية.

وأضاف أن مصير عدد من المتسلقين ما زال مجهولا منذ الإعلان عن وفاة متسلقين اثنين يوم الجمعة. وزاد عدد المفقودين مع تلقي السلطات بلاغات من أسر يساورها القلق على أبنائها.

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة