باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. زعماء الجنوب الليبى يقدمون الشكر للرئيس السيسى.. ترامب يتوعد إيران.. إثيوبيا يعلن مقتل 42 شخصا بزعم قتلهم مدنيين.. وكورونا يقود إسرائيل لـ"إغلاق شامل"

الخميس، 24 ديسمبر 2020 12:05 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. زعماء الجنوب الليبى يقدمون الشكر للرئيس السيسى.. ترامب يتوعد إيران.. إثيوبيا يعلن مقتل 42 شخصا بزعم قتلهم مدنيين.. وكورونا يقود إسرائيل لـ"إغلاق شامل" الوفد الليبى
إعداد وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكتروني لـ"اليوم السابع"، عدداً من الأخبار الهامة علي مدار الساعات القليلة الماضية في مقدمتها ختام وفد الجنوب الليبي اجتماعاته في القاهرة، وشكره علي جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق وحدة واستقرار الأراضي الليبية وتأكيدهم علي رفضهم الكامل لتواجد أي قوات أجنبية داخل البلاد.
 
وتابع "اليوم السابع" ضمن تغطياته العربية والعالمية التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ضد إيران، بعد تعرض السفارة الأمريكية في بغداد لقصف.
 
 
 
قال وفد الجنوب الليبى إنه التقى اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي، للتباحث ولتبادل الرؤى حول تطورات الموقف في ليبيا وسبل حلحلة الأزمة من خلال تعزيز الملكية الليبية لجهود التسوية الشاملة، كما استعرضنا كافة العقبات الحياتية، وأكد البيان الختامي الصادر عن وفد الجنوب الليبى إلى أن زيارة القاهرة تأتى بدعوة كريمة من رئيس جمهورية مصر العربية، وفي إطار دور مصر العروبي الأصيل في دعم ورعاية الأشقاء، وحرصا منها على وحدة التراب الوطني الليبي واستشعارها لأهمية المرحلة الدقيقة التي يعيشها الشعب الليبي، وتأكيدها الدائم على عظم المسئولية الملقاة على عاتق مختلف الأطياف والمكونات الليبية
 
 
 
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران، في تغريدة جديدة نشرها عبر حسابه بعد تعرض السفارة الأمريكية في بغداد للقصف بعدة صواريخ يوم الأحد الماضي، قائلاً "خمنوا من أين أتوا، إيران؟ نسمع حالياً عن هجمات متكررة ضد أمريكيين في العراق".
 
مضيفاً في تغريدة أخرى عبر حسابه، قائلاً "سأعطيهم بعض النصائح الودية لإيران، إذا قتل أمريكي سأحمل إيران المسئولية، فكروا جيداً في ذلك".
 
 
الجيش الإثيوبى
 
أعلن الجيش الإثيوبي تصفية 42 شخصا شاركوا في قتل مدنيين في ميتيكل غرب البلاد ، وقالت هيئة البث الإثيوبية الرسمية (فانا) اليوم الخميس، إن إثيوبيا اعتقلت خمسة مسؤولين محليين بارزين فيما يتعلق بقضايا أمنية فى إقليم بنى شنقول جومز بعد أن قتل مسلحون أكثر من مئة شخص في المنطقة فى اليوم السابق.
 
 
نتنياهو
 
 
اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع  وزير الدفاع بني جانتس على إغلاق لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الأحد الساعة الخامسة مساء.
 
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه سيتم تطبيق الإغلاق لمدة أسبوعين وقد يجري تمديده لمدة أسبوعين آخرين ما لم يتم تحقيق الهدف.
 
ووفقا للمخطط سيتم تقييد الحركة من المنزل إلى ألف متر و منع الزيارات ،  كما سيتم إغلاق التجارة واماكن الترفيه والتسلية باستثناء عمليات التسليم عن طريق البريد .
 
 
ناقلة نفط
 
أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن الصين أوقفت وفتشت ناقلة نفط وكيماويات ترفع علم كوريا الجنوبية لسبب غير محدد في وقت سابق من هذا الشهر، وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، "في الآونة الأخيرة، قامت السلطات الصينية بتفتيش سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية في المياه القريبة من الصين، لكن تم التأكد من أنها لا علاقة لها بالعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية".
 
 
 
الشرطة العراقية
 
أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، عن مقتل معاون والي العراق في تنظيم "داعش" بعملية نوعية بمحافظة كركوك شمالي البلاد.
وقال رسول إن "وحدات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت الأربعاء، واجبين نوعيين في مناطق جنوبي محافظة كركوك وغربي العاصمة بغداد".
 
 
 
أوقف جهاز أمن الدولة بدولة الكويت، 6 أحداث كويتيين على تواصل مع تنظيم داعش الإرهابي، وتبين أنهم غرر بهم لاعتناق الفكر الداعشي، وعُثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية، وجرت مصادرة أجهزة حاسب آلي عدة، تحتوي على مراسلات وتنسيق مع التنظيم الإرهابي. وفقا لصحيفة القبس الإلكترونية الكويتية.
 
مؤشر الطقس
 
تباينت توقعات الطقس اليوم الخميس في دول الخليج، حيث توقعت الأرصاد الجوية في السعودية سماء غائمة جزئيًا قد تهطل منها أمطار متفرقة على وسط وشمال شرق المملكة.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة