أكرم القصاص - علا الشافعي

اتهمت بالتجسس وبقتل الأطفال.. ألعاب أثارت الجدل حول العالم

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 10:00 م
اتهمت بالتجسس وبقتل الأطفال.. ألعاب أثارت الجدل حول العالم لعبة أطفال
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الآباء على شراء لعب أطفال لأولادهم لإلهائهم بها أو لتعلم أشياء جديدة، سواء كانت اللعبة دمية أو كرة وغيرها من أشكال الألعاب، لكن بعض تصميمات الألعاب تعرضت للانتقادات الشديدة التى نتج عنها سحبها من المحلات التجارية المختلفة، نتيجة أسباب نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

ألعاب أطفال أثارت الجدل حول العالم
 

دمية Teletubby.. تصدر عبارات غير لائقة

أعتقد بعض الآباء أن دمية Teletubby يصدر منها عبارات غير لائقة، كما اشتكى بعض الآباء من أنها تطلق رائحة فم كريهة، كما اعتقد البعض أنها مثلية الجنسية، ورداً على شكاوى الوالدين، بدأت شركة Hasbro المصنعة للدمى، فى تضمين بطاقات اللغة فى كل صندوق دمى من أجل "تعريف" المستهلكين بلغة اللعبة Teletubbies، لكن لم يتم استدعاء المنتج على الفور لكن وكالة Associate Press ذكرت أن متجرًا واحدًا على الأقل أزال الألعاب من أرففه لتجنب احتمال الإساءة إلى أى عميل.

دمية Teletubby
دمية Teletubby

 

دمية كلاود بيتس.. اتهمت بالتجسس

طرحت دمية Cloud Pets، منذ بضعة سنوات، وتم تسويقها على أنها تتضمن رسائل صوتية، حيث يمكن تسجيل الرسائل الصوتية على تطبيق "كلاوداتس"، للجوال وإرسالها إلى حيوان محشو للأطفال، ثم يمكن للطفل الرد بالضغط على مخلب الدمية لتسجيل رسالته الخاصة، وبعد وقت قصير من إطلاق اللعبة، اكتشف تسرب بيانات وتم الإبلاغ عن اللعبة، التى اتضح أنها متصلة بالإنترنت، وفقًا لتقرير Forbes لعام 2017 ، كان" Troy Hunt " خبير أمان التطبيقات، من أوائل الأفراد الذين لاحظوا أن شخصًا ما لديه نسخة من قاعدة بيانات" Cloudettes"، والتي تضمنت معلومات لمستخدمي" Cloud Pets "، مثل صور ملفات تعريف الأطفال و ملفات صوتية.

وفي بيان لمجلة NetworkWorld، نفى مارك مايرز ، الرئيس التنفيذي لشركة Cloud Pets، سرقة أي تسجيلات صوتية، كما وصف الحادث بأنه قضية صغيرة للغاية، لكن بعد أكثر من عام ، توقف تجار التجزئة عن بيع اللعبة.

Cloud Pets
Cloud Pets

 

لعبة مجموعة التنظيف.. اتهمت بالتحيز لجنس الإناث

وفى عام 2014 صدرت مجموعة لعبة التنظيف الفيروسية، والتي تتكون من مجرفة ومكنسة، يمكن للأطفال استخدامها للتظاهر بتنظيف المنزل، وتحتوى اللعبة على عبوة أرجوانى، للذكور وأخرى وردى، مغطاة بالزهور والتي ترمز للإناث.

مجموعة لعبة التنظيف الفيروسية
مجموعة لعبة التنظيف 

ووصف بعض مستخدمين موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اللعبة الجديدة بالعنصرية، ووصفها أحد الكتاب بأنها "اللعبة الأكثر تمييزًا جنسيًا فى المدينة"، حيث تشير إلى أن التنظيف هو دور الفتيات فقط وليس الأولاد.

 

دمية "بلا مأوى".. اتهمت بالنصب

وفى عام 2009 أطلقت شركة "أمريكان جيرل"، دمية بلا مأوى، والتي تهدف إلى تعلم التسامح ومناهضة التنمر، وعلى الرغم من إشادة البعض لها، إلا أنها تعرضت أيضًا لانتقادات من قبل العديد من الآباء، حيث إنهم تأكدوا على إنها لم تستخدم "كأداة لجمع التبرعات" للأفراد الذين لا مأوى لهم ، وفقًا لموقع "HuffPost".


دمية
دمية

 

مجموعة Magnetix.. تسببت فى قتل طفل

أصدرت مجموعات البناء المغناطيسية Magnetix، في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مجموعة من المغناطيسات الصغيرة والملونة وسرعان ما اعتبر المنتج غير مناسب للأطفال حيث أدرك المستهلكون مدى خطورة المغناطيسات الصغيرة الملونة عند ابتلاعها.

لعبة تحتوى على مغناطيس
لعبة تحتوى على مغناطيس

واستدعت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية (CPSC) الملايين من ألعاب "Magnetix "في عام 2006 ، بعد وفاة طفل يبلغ من العمر 20 شهرًا بعد أن ابتلع المغناطيس، الذى تسبب فى التواء أمعائه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة