نانسى بيلوسى عن اتفاقية باريس للمناخ: ملتزمون ببناء مستقبل أكثر إشراقا

السبت، 12 ديسمبر 2020 08:58 م
نانسى بيلوسى عن اتفاقية باريس للمناخ: ملتزمون ببناء مستقبل أكثر إشراقا نانسى بيلوسى
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ، كانت تعمل على تقويض أهداف اتفاقية باريس للمناخ، حيث غردت عبر حسابها الرسمي على تويتر :"بعد مرور خمس سنوات على التزام دول العالم بالعمل معًا في اتفاقية باريس، يظل الشعب الأمريكي ملتزماً ببناء مستقبل أكثر إشراقًا واخضرارًا للجميع - حتى في مواجهة الجهود المنهجية لإدارة ترامب لتقويض هذه الأهداف. العمل على المناخ".

نانسي بيلوسي عبر تويتر
نانسي بيلوسي عبر تويتر

 

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستعود إلى اتفاقية باريس للمناخ بعد 39 يوما، حيث غرد عبر حسابه الرسمي على تويتر مساء اليوم قائلا " منذ 5 سنوات، اجتمع العالم اليوم لاعتماد اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ. وفي غضون 39 يومًا، ستنضم إليها الولايات المتحدة".

وأضاف الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام دونالد ترامب في تغريدته :"سنقوم بحشد العالم لدفع تقدمنا بشكل أسرع وأسرع ومعالجة أزمة المناخ بشكل مباشر".

يشار إلى أن الولايات المتحدة انسحبت من اتفاق باريس، الذي يعد أول اتفاقية دولية خاصة بمكافحة تغيرات المناخ على مستوى العالم، وفي نوفمبر الماضي، دخل الانسحاب الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أكثر من ثلاث سنوات، حيز التنفيذ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة