باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أردوغان يواصل قمع الأتراك ويأمر باعتقال 82 عسكريا.. شراكة بين أستراليا وأمريكا لتطوير صواريخ كروز.. السعودية تهنئ الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أردوغان يواصل قمع الأتراك ويأمر باعتقال 82 عسكريا.. شراكة بين أستراليا وأمريكا لتطوير صواريخ كروز.. السعودية تهنئ الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

أعلن أسامة السعيد رئيس مؤتمر البجا الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية  في السودان، عن مشاورات تجري الآن  بين الأطراف الثلاثة السيادي، الوزراء وقوى الحرية التغيير لتكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية ثم إنشاء بقية المؤسسات.

202011090959555955
 

أنور قرقاش فى ذكرى العيد الوطنى الـ49: "موقع الإمارات الإقليمى والدولى راسخ"

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أن دولة الإمارات راسخة في موقعها الإقليمي والدولي بإدارة حكيمة بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال الوطنى..

 

الاستخبارات العراقية تعلن استهداف عناصر "داعش" في جبال مخمور

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الثلاثاء، قيامه بعملية عسكرية استهدفت أحد الكهوف في جبال مخمور لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي. وقال الجهاز- في بيان

القيادة السعودية تهنئ الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

الناتو يفضل دعم الأمن الأفغاني لتحقيق الاستقرار بدل من سحب القوات

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج أن أفضل نهج لتحقيق الاستقرار في أفغانستان هو دعم وتدريب ومساعدة وإرشاد قوات الأمن الأفغانية.

نيويورك تايمز تكشف عن جمع ترامب أكثر من 170 مليون دولار منذ الانتخابات

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد جمع أكثر من 170 مليون دولار منذ يوم الانتخابات حيث استمرت حملته فى طلب التبرعات بقوة من خلال المناشدات الهائلة التى مولت محاولاته لقلب الانتخابات، والتى  تضع بذور لطموحاتها لسياسية لما بعد الرئاسة، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

يسرائيل هيوم تكشف اتفاق وزير الهجرة الإسرائيلى على تهجير 2000 يهودى أثيوبى

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية تفاصيل جديدة حول زيارة وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو ورئيس الوكالة اليهودية المعنية بهجرة اليهود حول العالم يتسحاق هرتصوج إلى أثيوبيا.

202012010944524452
 

يواصل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قمع الأتراك حيث ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء أنه أمر باعتقال 82 من أفراد الجيش.

"اليونيسف" تكشف عن 1.3 مليار طفل بالعالم يفتقدون التعليم عبر الانترنت

كشف تقرير مشترك بين منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف"  والاتحاد الدولي للاتصالات أن ثلثي أطفال العالم في سن الدراسة ليس لديهم إمكانية الوصول للإنترنت في المنزل، ودعت المنظمتان للاستثمار العاجل لسدّ هذه الفجوة الرقمية.

الأمم المتحدة ترفع احتياجات العام المقبل لـ35 مليار دولار لمواجهة كورونا

قالت قناة العربية، إن الأمم المتحدة رفعت احتياجات العام المقبل إلى 35 مليار دولار لمواجهة كورونا، ونقلت القناة عن الأمم المتحدة قولها، إن الاحتياجات الإنسانية القياسية بسبب كورونا ونذر مجاعات عدة.

202005290119101910
 
شراكة بين أستراليا والولايات المتحدة لتطوير صواريخ أسرع من الصوت

قالت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز اليوم الثلاثاء، إن أستراليا ستشارك في تطوير صواريخ كروز تفوق سرعتها سرعة الصوت مع الولايات المتحدة في محاولة لمواجهة الصين وروسيا اللتين تطوران أسلحة مشابهة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة