السفير الكورى بمصر يفتتح مهرجان الطعام الحلال: يساهم فى تعزيز التعاون

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:46 ص
السفير الكورى بمصر يفتتح مهرجان الطعام الحلال: يساهم فى تعزيز التعاون السفير الكورى الجنوبى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال السفير الكورى في مصر هونج جين ووك فى افتتاح مهرجان الطعام الكورى الحلال إن الكثير من المصريين مهتمون بالثقافة الكورية حيث يتابعون ثقافة الكيه بوب والافلام والدراما الكورية.
 
وأضاف السفير الكورى، أن هذا الاهتمام وصل كذلك إلى الطعام الكورى وعند إجراء استبيان عن الصعوبات التى ربما تواجه المصريين عند طهى الطعام الكورى في المنزل وجد أن السبب الأول هو عدم توافر المكونات الكورية في المتاجر وارتفاع أسعارها إن توفرت كسبب ثان ، والسبب الثالث هو أنها ليست حلال.
 
وأوضح أنه كنتيجة للاستطلاع تم العمل على دعوة الشركات الكورية لتوفير هذه المكونات الكورية بأسعار أرخص وبشكل أكبر.
السفير الكورى فى مصر
 
 
وأوضح أن مهرجان الطعام الحلال سيستمر أسبوعين ولكن نظرا لظروف كورونا فستجرى معظم فعالياته على الانترنت.
السفير الكورى
السفير الكورى
 
وأضاف أنه يؤمن بأهمية التبادل الثقافي الثنائي، معتبرا أن التعاون في مجال الأطعمة الحلال سيساهم في المستقبل على قيام الشركات الكورية بتصدير الأطعمة الحلال إلى السوق المصرى، وهذا بدوره سيؤدى إلى تصدير الطعام المصرى للسوق الكورى. 
مطعم حلال
مطعم حلال
 
وقال: تستفيد الشركات الكورية من الدخول إلى السوق المصرى الذى يتكون بأكثر من 100 مليون شخص من خلال التعاون مع السفارة الكورية الجنوبية وهيئة التعاون كوترا.
 
وتقدم بالشكر لاشرف عفيفي، رئيس الهيئة  المصرية العامة للمواصفات والجودة وللمركز الثقافي الكورى وهيئة التعاون الكورية كوترا. 
مهرجان الطعام الحلال
مهرجان الطعام الحلال
 
ومن جانبه قال المهندس أشرف عفيفي، إنه يرحب بمهرجان الطعام الكورى الحلال باعتباره فرصة لتعزيز التجارة والفرص التصديرية بين البلدين.
 
وتحدث عن التطور السريع فى صناعة الحلال إقليميا ودوليا وذلك لزيادة الطلب عليها وزيادة المستهلكين سواء المسلمين أو غير المسلمين وذلك يشمل أيضا منتجات أخرى غير الطعام مثل مستحضرات التجميل الحلال.
 
السفير الكورى
السفير الكورى
 
وأكد أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة تولى اهتماما بالغا بالمنتجات الحلال والدخول إلى هذا السوق المتنامي حول العالم، لافتا إلى أن هناك إقبال على المنتجات التى تحمل شهادة حلال، وهو ما عملت عليه الهيئة منذ عام 2005 وحتى الآن، حيث يساهم ذلك فى توفير المنتجات المصرية بالمواصفات القياسية. 
 
وأشار إلى إن هناك أكثر من 5 آلاف منتج مصرى يصدر إلى جميع أنحاء العالم يحمل شهادة حلال، وأكثر من 173 شركة مسجلة تصدر المنتجات المصرية الحلال.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة