أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق مبادرة إقليمية لحل قضية النازحين واللاجئين فى السودان وجنوب السودان

الخميس، 08 أكتوبر 2020 06:49 م
إطلاق مبادرة إقليمية لحل قضية النازحين واللاجئين فى السودان وجنوب السودان وزير الخارجية السودانى عمر قمر الدين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين اليوم الخميس في إطلاق المبادرة الإقليمية لبحث حلول لقضية النازحين واللاجئين في السودان وجنوب السودان، في ظل رئاسة السودان لمنظمة الإيجاد، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشئون اللاجئين في جنيف، بحضور مسئولين من جنوب السودان، والمفوضية السامية، والإيجاد، والاتحاد الأوروبي.
وذكرت وزارة الخارجية السودانية - في بيان - أن وزير الخارجية المكلف أعرب عن تقدير حكومة الفترة الانتقالية الكبير لهذه المبادرة التي تأتي اتساقا مع أولويات الفترة الانتقالية، لمعالجة قضايا النازحين داخليا واللاجئين، وبحث سُبل دعم العودة الطوعية عقب اتفاق السلام المبرم مؤخرا بجوبا.
وأوضح أن الاجتماع رفيع المستوى يتسق كذلك مع إعلان نيروبي حول اللاجئين الصوماليين، باتباع نهج إقليمي شامل لتقديم حلول دائمة للاجئين في السودان وجنوب السودان، من خلال دعم منصة الإيجاد الإقليمية التي تم إطلاقها خلال المنتدى العالمي الأول للاجئين العام الماضي.
وأعرب عن شكر حكومة السودان للمانحين والشركاء، الذين عبروا عن تضامنهم ودعمهم لهذه المبادرة من خلال تقديم الدعم التقني، والمالي، والتنموي للإيجاد. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة