أكرم القصاص - علا الشافعي

مخرج "ستاشر" الفائز بالسعفة الذهبية لتليفزيون اليوم السابع: نافسنا 4آلاف فيلم

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 03:48 م
مخرج "ستاشر" الفائز بالسعفة الذهبية لتليفزيون اليوم السابع: نافسنا 4آلاف فيلم المخرج سامح علاء خلال لقائه بتلفزيون اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامح علاء مخرج الفيلم المصري "ستاشر" الفائز بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولى، أن الفوز بالجائزة كان مفاجأة كبيرة له، قائلاً:" لم أتوقع أن أكسب هذه الجائزة خاصة أنه كان هناك منافسة كبيرة بين 11 فيلما على الجائزة، تم اختيارهم من بين 4 آلاف فيلم".

وأضاف المخرج سامح علاء خلال لقائه بتلفزيون اليوم السابع، أن قصة فيلم ستاشر قصة فيلم ستاشر إنسانية في المقام الأول ولا تحدث إلا في مصر بكافة تفاصيلها، لافتاً إلى أن الفيلم حصل على تعاطف عدد كبير من دول العالم التي تم عرضها فيه"، موضحاً أنه عمل كثيراً على الفيلم حتى اختار بطل الفيلم سيف حميدة وتحدثا معاً لمدة 10 دقائق فقط بعدها اختاره ليكون بطل العمل.

يشار إلى أنه أقيم أمس حفل توزيع جوائز مهرجان كان، واستطاع الفيلم المصري "ستاشر" للمخرج والسناريست سامح علاء حصد جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي، ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى فى أىّ من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبي للمهرجان عن مجمل أعماله.

وكان الفيلم قد حصل من قبل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، لتصبح هذه هي ثالث جوائز الفيلم بعد حصوله على  تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكى فى دورته الخامسة والثلاثين، ويعتبر مهرجان نامور هو الأهم في بلجيكا ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا.

وتسلم الجائزة المخرج سامح علاء الذى عبر عن سعادته وفخره بهذه الجائزة وإن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن شعوره بهذه الجائزة الكبرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة