أكرم القصاص - علا الشافعي

منتج فيلم ستاشر: تكلفته 200 ألف جنيه وانتيهنا منه قبل شهر من أزمة كورونا

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:19 م
منتج فيلم ستاشر: تكلفته 200 ألف جنيه وانتيهنا منه قبل شهر من أزمة كورونا تكريم فيلم ستاشر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد تيمور، المنتج الفنى لفيلم ستاشر، إنه سعيد للغاية بفوز فيلمه بجائزة السعفة الذهبية فى مهرجان كان، لافتًا إلى أنه فوجئ بهذا الأمر، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة الشرقاوى مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وon: "عرفت بخبر الفوز بالجائزة عن طريق الصدفة ولم يبلغنى فرد من فريق العمل، بل كانت صديقة فرنسية مهتمة بالسينما، شعرت أن قلبى توقف ولم أكن متأكدًا من أنها تتحدث بجدية". 

وتابع أن الفيلم حصل على جائزة بمهرجان موسكو أيضًا، لكن مهرجان "كان" له رهبة خاصة فى نفسه ولهذا لم يكن يتوقع أبدًا هذا التكريم، لأن المنافسة النهائية كانت تشمل 11 فيلمًا من بين أكثر من 3000 فيلم منافس.

وأردف أن الفيلم يحكي قصة حياة شاب لديه من العمر 16 عامًا ويخوض رحلة معينة مدتها ربع ساعة من أجل توديع شخص عزيز عليه، إذ يبدأ الفيلم بشكل تشويقي ومع الوقت تتكشف الأحداث.  

وواصل: "عملنا على إنتاج الفيلم منذ نهايات 2018 وهى مدة طويلة لإنتاج فيلم قصير، وظللنا نعمل لمدة سنة ونصف للحصول على منح من مصر أو من خارجها لكي نحصل على أي تمويل، وحاولنا العثور على فرص بديلة لتمويل الأفلام لأن هذا الأمر ليس متوفرًا بسهولة في مصر، وصورنا الفيلم قبل شهر واحد من انتشار فيروس كورونا وعمومًا فإن الفيلم تكلف نحو 200 ألف جنيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة