أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: انتقادات للملكة إليزابيث والأمير وليام لعدم ارتدائهما "كمامة"

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 12:34 ص
الجارديان: انتقادات للملكة إليزابيث والأمير وليام لعدم ارتدائهما "كمامة" الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الملكة إليزابيث أثارت الانتقادات بأول مشاركة عامة لها خارج مقر إقامتها الملكية منذ الإغلاق بسبب ظهورها وهى لا ترتدى غطاء للوجه.

 

وزارت الملكة مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع (Dstl) في بورتون داون بالقرب من سالزبوري مع حفيدها دوق كامبريدج، لم يرتد أى من الملكيين غطاء للوجه، لكن قصر باكنجهام قال إنه تم طلب المشورة الطبية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للزيارة.

 

وقال مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع إنه اختبر جميع الأشخاص الـ 48 الذين كان من المقرر أن يتواصلوا مع الزوار الملكيين وجميعهم أظهروا نتائج سلبية لـ Covid-19، تم الحفاظ على التباعد الاجتماعي طوال الزيارة، وصل الأمير وليام والملكة، 94 عامًا، منفصلين.

 

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن تغطية الوجه إلزامية في وسائل النقل العام وفي الأماكن العامة مثل المحلات التجارية ، توصي الحكومة أيضًا بارتداء قناع في الأماكن الداخلية حيث قد يكون التباعد الاجتماعي صعبًا وحيث يتلامس الجمهور مع أولئك الذين لا يلتقون بهم عادة.

 

وقالت متحدثة باسم قصر باكنجهام: "تم الحصول على مشورة محددة من الأسرة الطبية والأطراف ذات الصلة ، وتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ، والعمل بشكل وثيق مع المختبر."

 

لم يكن معروفًا متى تم اختبار موظفي المختبر ، إلا أنه تم مؤخرًا جدًا. رفض قصر كنسينجتون التعليق ، ولكن من المفهوم أنه تم اختبار ويليام وجاءت نتيجة اختباره سلبية قبل مرافقته لجدته.

 

ومع ذلك ، قال جراهام سميث من ريبابليك ، وهي مجموعة تناضل من أجل وجود رئيس دولة منتخب: "يجب على الملكة أن تكون قدوة. لا أستطيع أن أرى كيف يتناسب هذا مع القواعد التي يتوقع من أي شخص آخر اتباعها ، لذلك يحتاج القصر إلى تقديم تفسير متوافق مع القواعد ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة