تعرف على سر قضاء الملكة اليزابيث والأمير فيليب أجازة صيفية مملة

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 05:00 ص
تعرف على سر قضاء الملكة اليزابيث والأمير فيليب أجازة صيفية مملة الملكة اليزابيث والأمير فيليب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت خبيرة ملكي إن الملكة اليزابيث، والأمير فيليب دوق أدنبرة، وجدا إجازتهما الصيفية في بالمورال "مملة بعض الشيء'' هذا العام، بالتزامن مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا، مما جعلها أقل متعة، وأمضت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 94 عامًا ودوق إدنبرة، 99 عامًا، ستة أسابيع في منزلهما في أبردينشاير قبل أن يقطعوا رحلتهما قصيرة للسفر إلى ساندرينجهام الشهر الماضي، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، وأمضى الزوجان أسبوعين آخرين في ملكية نورفولك قبل أن تعود الملكة اليزابيث إلى قلعة وندسور، مع بقاء الأمير  فيليب في وود فارم، حيث يقيم عادة منذ تقاعده من الحياة العامة في عام 2017.
 
الملكة اليزابيث والأمير  فيليب
الملكة اليزابيث والأمير فيليب
 
وكتبت كاميلا توميناي في صحيفة ديلي تلجراف، كيف أن انتقالهم من اسكتلندا إلى مزرعة ساندرينجهام، كان إلى حد كبير نتيجة أن بالمورال أصبحت " مملة ومتعبة بعض الشيء دون التدفق المستمر للزوار''.
 
ومن جهة أخرى تعتبر الملكة إليزابيث هى أطول فترة ك "ملكة" شهدتها بريطانيا على الإطلاق، وربما جميعنا يتساءل عما قد تبدو عليه حياتها خلف الكواليس بعيدا عن الظهور أمام الكاميرات وأزيائها المتميزة بالألوان الزاهية، وبعيدا عن المقابلات الرسمية والسياسية.

ولطالما كانت الصحافة البريطانية مهووسة بالعائلة المالكة، ولا يقتصر الأمر على أن الجمهور يراقب أفراد العائلة المالكة دائمًا، وبصفتها عضوًا مهمًا في العائلة المالكة، فليس من المستغرب أن الملكة لا تستطيع أن تفعل ما تريده بالضبط.

وقد ذكر موقع the list مجموعة من الأشياء التى لم يسمح للملكة إليزابيث بفعلها داخل القصر الملكى وهى:

- لم يسمح للملكة إليزابيث بإبداء آرائها السياسية:

في المملكة المتحدة، يحق لجميع المواطنين التعبير عن آرائهم السياسية، ووفقا للموقع الملكى فإن الملكة إليزابيث يجب أن تظل محايدة تمامًا فيما يتعلق بالشئون السياسية، هذا يعني أيضًا أن الملكة لا يمكنها التصويت أو الترشح للانتخابات.

وفي مناسبات قليلة نادرة، ربما تكون الملكة إليزابيث قد انتهكت القاعدة قليلاً "عبر الإندبندنت"، على سبيل المثال، في عام 1976، تخلت الملكة إليزابيث عن آرائها حول الاستقلال الأمريكي، قائلة: "لقد فقدنا المستعمرات الأمريكية لأننا كنا نفتقر إلى الحنكة السياسية لمعرفة الوقت المناسب وطريقة التنازل عما يستحيل الاحتفاظ به" في حالة أخرى، قدمت الملكة تعليقًا سياسيًا مستترًا حول الاستفتاء الاسكتلندى، قائلة: "حسنًا، أتمنى أن يفكر الناس جيدًا في المستقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة