صور.. محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد

الثلاثاء، 07 يناير 2020 01:19 ص
صور.. محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط إحتفالاتهم
محمد سليمان - محمد فتحى - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك مساء اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الإخوة الأقباط إحتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد وشهد صلاة القداس بمطرانية المنوفية بشبين الكوم ، رافقة نائب المحافظ ومدير الأمن وسكرتير عام المحافظة ومسؤل الأمن العام ومدير فرع الامن الوطنى وعدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء النقابات المهنية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

حيث تقدم محافظ المنوفية بخالص التهاني لنيافة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية ورجال الدين بالكنيسة بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ، مؤكداً علي أن الدولة المصرية شرفت بإستضافة السيد المسيح رمز السلام والمحبة والعائلة المقدسة .

ولفت محافظ المنوفية بأن مصر ستظل منبعاً للسلام والمحبة وموطناً للأمن والإستقرار تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وأشار إلي قوة ووحده الشعب المصري الذي سيظل دائما يبني وينشد الخير للعالم أجمع ، وفى نهاية كلمته تمنى من الله عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروة وسوء وأن  يديم عليها نعمة الإستقرار والرخاء .

فيما أعرب الأنبا بنيامين عن سعادته بهذه الزيارة التى تؤكد روح المحبة بين كافة أبناء الأمة ، موجهاً الشكر لجميع المؤسسات الأمنية  بالمحافظة  لما لها من دور بارز في حفظ الأمن والأمان لمواطنى وشعب المنوفية ، متمنيا أن يكون العام الجديد إنطلاقة نحو آفاق المستقبل يحمل الخير لكل المصريين وأختتم كلمته بـ" تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر" .

من ناحية أخرى شاركت قيادات محافظة مطروح، في تقديم التهنئة باحتفالات عيد الميلاد المجيد، بكنيسة السيدة العذراء، في وسط مدينة مرسى مطروح، وسط أجواء من البهجة والطمأنينة، وقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يرافقه اللواء عماد كدواني مدير الأمن، ونائبا البرلمان سليمان فضل العميري، ومهدي العمدة، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية والشعبية بالمحافظة، مشايخ الأزهر ومديرية أوقاف مطروح، التهنئة لرجال الكنيسة والحضور من الأقباط.

وكان استقبال المهنئين الراهب بيجيمي الأنبا بولا راعي كنائس مطروح، والقس متى زكريا راعى كنيسة السدة العذراء وقساوسة كنيسة الشهيدين وكنيسة الملاك، حيث رحبوا بالمهنئين من المسئولين والمواطنين.

وألقى الراهب بجيمي، عظة قداس ليلة عيد الميلاد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على حرصه على حضور احتفالات عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح، في العاصمة الإدارية الجديدة، مع شكره على اهتمامه وتنفيذ العديد من  المشروعات القومية بمطروح.

كما قدم راعي كنائس مطروح، الشكر لمحافظ مطروح، على جهوده فى تنمية المحافظة، وللقوات المسلحة ممثلة فى المنطقة الغربية العسكرية، وجهاز الشرطة على جهود حفظ الأمن بالمحافظة، ولجميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأهالي مطروح، على حرصهم على  الحضور وتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، مع تأكيد أهمية الاستفادة من  دروس ميلاد السيد المسيح والثقة في وعد الله ، وكرسالة محبة وسلام للعالم أجمع، داعيا ان يعم ذلك السلام علي العالم وان يحفظ مصر  من كل مكروه وسوء.

كما أقامت مطرانية كفرالشيخ، اليوم الإثنين، قداس عيد الميلاد المجيد، في كنيسة السيدة العذراء بسخا بمدينة كفر الشيخ ، والذي ترأسه القمص  ميتاس موريس ،كاهن كنسية السيدة العذراء بسخا .

وفي كنيسة مار جرجس بدسوق ترأس القداس بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفرالشيخ، في حضور القمص بيشوي بطرس، كاهن الكنيسة.

جاء ذلك في حضور اللواء خالد حسن مرسي رئيس مركز ومدينة دسوق، والمحاسب محمد الشهاوي، وسيد أحمد عيسى، وأحمد الطنطاوي أعضاء مجلس النواب عن دائرة دسوق، والسيد شنقار، وسند أبو كيلة، ومحمد جميل نواب رئيس مركز ومدينة دسوق، والشيخ حاتم فوزي البري، والشيخ بشير المحمدي خطيبا مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي.

كما حضر أعداد كبيرة من المواطنين الأقباط رجال وسيدات، فيما أستقبل مسئولون بكنيسة مار جرجس بمدينة دسوق، أعداد كبيرة من المواطنين المسلمين الذين حرصوا على تقديم التهنئة للأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (1)
 
محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (2)
 
محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (3)
 
محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (4)
 
محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (5)
 
محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (6)
 
محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (7)
 
محافظا المنوفية ومطروح يشاركان الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة