انطلاق قداس عيد الميلاد بالقليوبية والمسلمون يستقبلون الأقباط بالزهور فى الكنائس

الإثنين، 06 يناير 2020 10:15 م
انطلاق قداس عيد الميلاد بالقليوبية والمسلمون يستقبلون الأقباط بالزهور فى الكنائس
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مراسم قداس عيد الميلاد المجيد بكنائس القليوبية بمشاركة الآلاف من المسيحين من أبناء القليوبية، وسط تعزيزات امنية مشددة حول الكنائس والكاتدرائيات ببنها وشبرا وشبين القناطر، حيث اتخذت كافة التدابير الأمنية لتأمين الكنائس وتسيير الحركة المرورية منها واليها، بالإضافة إلى وضع حواجز مرورية لمنع السيارات من الاصطفاف أمام الكنائس المنتشرة بالمحافظة.

فيما تزينت جدران الكنائس بالألوان المعبرة عن عيد الميلاد المجيد وردد الشمامسة والحضور الترانيم والأناشيد الكنيسية المرتبطة بعيد الميلاد المجيد.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قد وجه التهانى للاخوة المسيحيين بمناسبة العيد، مؤكدا على عمق مشاعر الاخوة التى تربط بين عنصرى الأمة وأن الجميع شركاء فى هذا الوطن وجميعنا مصريين متحدين منذ قرون عديدة.

وأوضح المحافظ، على أنه حريص على التواصل مع رجال الدين مثلما يحرص على لقاء مواطنى القليوبية موجها الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة علي تامينهم الكنائس خلال اعياد الميلاد المجيدة مؤكدا انهم درع الوطن وسيفه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال خلال زيارته إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لحضور قداس عيد الميلاد المجيد: "كل سنة وانتو طيبين جميعا، الاستقبال بتاعكم جميل أوى ورائع، وقد ايه إحنا نحب بعضنا أمر جميل"، وردا على هتافات:"بنحبك يا ريس"، قال الرئيس السيسي:"وإحنا والله بنحبكم".

وأضاف الرئيس السيسي: "إحنا كده فى الأعياد بداية كل سنة، نيجى نحتفل معاكم ونهنيكم ونقول عيد ميلاد مجيد، ويوم سعيد وسنة سعيدة علينا كلنا"، مردفاً:"عاوز أتكلم معاكم كلمتين صغيرين، الموضوع الأول: إحنا لازم ديما نخلى بالنا من علاقتنا لبعضنا البعض، وبكلم كل الناس، لازم إذا كنتو بتحبوا ربنا حبوا بعضكم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة