المسيحيون يتوافدون على كنائس الغربية لحضور صلاة قداس عيد الميلاد ..صور

الإثنين، 06 يناير 2020 09:40 م
المسيحيون يتوافدون على كنائس الغربية لحضور صلاة قداس عيد الميلاد ..صور جانب من الاحتفال
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد المسيحيين بمحافظة الغربية على 54 كنيسة ودير بمدن ومراكز وقرى المحافظة، لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، وسط حالة من الفرح بعيد الميلاد المجيد، واصطحب المواطنين أطفالهم للكنائس لحضور القداس، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام جميع الكنائس لتأمين الاحتفالات بالعيد.

 

وحرص المواطنين والأطفال على التقاط الصور بجوار لوحات السيدة العذراء التى زينت الكنائس قبل الدخول لحضور القداس، كما حرصوا على اشعال الشموع داخل الكنيسة. فيما بدأ الشمامسة والقساوسة فى قداس العيد وسط توافد كبير لحضور الصلاة.

 

وتشهد جميع كنائس المحافظة إجراءات أمنية مشددة لتأمينها، يشرف عليها اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية. وتم وضع أكمنة ثابتة ومتحركة أمام 54 دير وكنيسة على مستوى المحافظة، لتأمين الاحتفالات، ونشر قوات الشرطة السريين والنظاميين، ونشر خبراء المفرقعات، وتعقيم محيط الكنائس أولا بأول.وتفقد اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية خدمات تأمين الكنائس على مستوى المحافظة، وشدد على القوات باليقظة أثناء الخدمة، وتوسيع دائرة الاشتباه، وتفعيل البوابات الإليكترونية، وفحص المترددين على الكنائس جيدا، بالتنسيق مع الأمن الإدارى للكنائس.

 

كما شدد مدير الأمن على مراجعة كاميرات المراقبة أولا بأول، وعمل حرم أمن فى محيط الكنائس، ومنع انتظار السيارات بالقرب من الحرم الأمن لكل كنيسة، مشددا على القوات بارتداء الصديرى الواقى والخوذ أثناء الخدمة.كما كلف مساعدوه بالإشراف على خدمات تأمين الكنائس والمرور على الخدمات أولا بأول والتنبيه على القوات بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى.

عيد الميلاد المجيد (1)
 

 

عيد الميلاد المجيد (2)
 

 

عيد الميلاد المجيد (3)
 

 

عيد الميلاد المجيد (4)
 

 

عيد الميلاد المجيد (5)
 

 

عيد الميلاد المجيد (6)
 

 

عيد الميلاد المجيد (7)
 

 

عيد الميلاد المجيد (8)
 

 

عيد الميلاد المجيد (9)
 

 

عيد الميلاد المجيد (10)
 

 

عيد الميلاد المجيد (11)
 

 

عيد الميلاد المجيد (12)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة