خالد صلاح

السفارة الأمريكية بليبيا تدين "تدخل تركيا السام" فى ليبيا

الإثنين، 06 يناير 2020 11:03 ص
السفارة الأمريكية بليبيا تدين "تدخل تركيا السام" فى ليبيا اردوغان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت السفارة الأمريكية فى ليبيا تركيا لإرسالها مقاتلين سوريين إلى البلاد، ووصفت ما قامت به أنقرة بالتدخل الأجنبى السام.

 وبحسب ما قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فإن السفارة أصدرت أمس الأحد بيانا، قالت فيه إن هذا التدهور فى الأمن يسلط الضوء على مخاطر التدخل الأجنبى السام فى ليبيا مثل وصول مقاتلين سوريين مدعومين من تركيا وأيضا نشر مرتزقة روس. وتابع البيان قائلا إن كلا الأطراف الليبية لديها مسئولية إنهاء هذا التدخل الخطير للقوات الأجنبية، التى تساهم فى سقوط ضحايا مدنيين وتضر بالبنية التحتية المدنية على حساب الليبيين.

 

وقالت السفارة إنها تدعم الخطوات الليبية لإنهاء العنف ووقف التدخل الخارجى وبدء مناقشات بمساعدة الأمم المتحدة وهو الطريق الوحيد للسلام والرخاء المستمر.

 

وكان رئيس تركيا رجب طيب أردوغان قد قال أمس، الأحد، إن وحدات الجيش التركى فى طريقها إلى ليبيا لدعم  مليشيات الوفاق بقيادة فايز السراج فى طرابلس. وأضاف أردوغان فى تصريحات تلفزيونية أيضا أنه سيرسل أفراد عسكريين إلى ليبيا.

 

 من جانبها، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه ليس من الواضح حجم القوى التى تنوى تركيا إرسالها، لكن المحللين الأتراك تحدثوا عن مزيد من القوة البرية والبحرية والجوية، وأشاروا إلى أن أنقرة تخطط لإقامة قاعدة برية وبحرية، ربما فى مصراتة لتدريب مليشيات ليبية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة