خالد صلاح

بكين توقف خدمات الحافلات بين الأقاليم بسنن فيروس كورونا اعتبارا من الغد

السبت، 25 يناير 2020 02:25 م
بكين توقف خدمات الحافلات بين الأقاليم بسنن فيروس كورونا اعتبارا من الغد انتشار فيروس كورونا فى الصين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام صينية، اليوم السبت ، إن العاصمة الصينية بكين ، ستوقف حركة جميع الحافلات بين الأقاليم اعتبارا من 26 يناير للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.ولم تذكر التقارير موعدا لاستئناف الخدمة.وارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 41 شخصا حتى يوم الجمعة في حين بلغ عدد المصابين به أكثر من 1300 على مستوى العالم.

من جهة أخرى، قال مسئول فى إقليم هوبى الصينى، اليوم السبت، إن وباء فيروس كورونا الجديد فى الصين ما زال حادا وإن الإمدادات الطبية شحيحة للغاية فى مدينة ووهان التى ظهر فيها الفيروس أول مر.

وناشد المسئول المتبرعين المحليين والدوليين، تقديم إمدادات طبية مثل الكمامات والملابس الواقية.

وقال، إن إقليم هوبى تلقى حتى أمس الجمعة تبرعات من الجمهور زادت على 1.2 مليون كمامة و30 مليون يوان (4.35 مليون دولار).

ونقلت صحيفة الشعب اليومية الصينية، عن حكومة مدينة ووهان، التى تقع فى وسط الصين، قولها اليوم، إنها ستمنع سير المركبات غير الضرورية فى وسط المدينة اعتبارا من غد الأحد لاحتواء وباء فيروس كورونا.

وكان الفيروس، قد ظهر فى ووهان أواخر العام الماضي.

وكانت السلطات الصينية، قد نشرت أطباء عسكريين وأغلقت المزيد من المدن للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد مع ظهور تقارير عن وجود مستشفيات في مركز تفشي المرض تكافح لمواجهة الأعداد المتزايدة من المرضى؛ وتم الإبلاغ عن حالات جديدة في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وماليزيا ، حيث أصبح الفيروس الآن في أربع قارات. في الصين ، قالت لجنة الصحة الوطنية يوم السبت إن هناك 1287 حالة مؤكدة، منها 444 حالة جديدة ، فى الوقت الذى توفى فيه 41 شخصًا، بينما لا تزال 237 حالة فى مرحلة خطيرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة