أكرم القصاص - علا الشافعي

أكثر 10 مرشحين أقرب لنيل مباركة الحزب الديمقراطى لمنافسة ترامب فى الانتخابات

الأحد، 19 يناير 2020 04:47 م
أكثر 10 مرشحين أقرب لنيل مباركة الحزب الديمقراطى لمنافسة ترامب فى الانتخابات 10 مرشحين أقرب لنيل مباركة الحزب الديمقراطى
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع احتدام المنافسة بين المرشحين الديمقراطيين، للفوز بترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة فى 3 نوفمبر، ومع اقتراب أول عملية اقتراع فى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى، أصبحت المنافسة تنحصر بين 10 مرشحين، وفقا لأغلب استطلاعات الرأى.

وهذه قائمة العشرة مرشحين الأقرب لمنافسة الرئيس ترامب :

 

1- نائب الرئيس السابق جو بايدن :

يعد المرشح الأول بقوة وينافس فى كل الولايات، ويتقدم نائب الرئيس السابق وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير على المستوى الوطني وربما يفوز بولاية آيوا أو نيو هامبشير، ولكن إذا لم يفعل، فإنه لا يزال الرقم 1 الواضح فى ساوث كارولاينا، حيث يتمتع بشعبية كبيرة بين الناخبين من أصول أفريقية، وأظهرت بعض الاستطلاعات أن أقرب منافس ديمقراطى له هناك هو ، بيرني ساندرز.

 

2- السناتور بيرني ساندرز :

 
حقق المرشح الذي عاكسه الحظ في الانتخابات التمهيدية لسنة 2016 أمام هيلاري كلينتون، دفعة قوية في نوايا التصويت وخاصة في الولايات الأولى التي تمت دعوتها للتصويت، وفرصته جيدة في ولاية آيوا مثل أى شخص آخر، فإذا فقد وارن الحد الأدنى البالغ 15 % في جميع أنحاء الولاية، فهو الخيار الثاني لـ 52 % من الناخبين على مستوى البلاد.
 
 
 

3- السناتور إليزابيث وارين عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماساشوستس :

 
تراجع تصنيفها بعد أن كانت في المقدمة في معظم استطلاعات الرأي بولاية آيوا، تقاتل من أجل عتبة الـ 15 % ، وقد اقترح استطلاع حديث أنها لن تكون الخيار الثاني لأنصار كلوبوشر أو يانج أو أي شخص آخر، لذلك فإن عتبة الـ 15 % لا تساعدها، بل تحتاج إلى اختيار المؤيدين من مرشح قيادي آخر، وهي في الغالب الخيار الثاني لمؤيدي ساندرز.
 
 

4- بيت بوتيجيج، رئيس بلدية ساوث بند :

آخر استطلاعات الرأى في ولاية آيوا لم تكن لصالحه بشكل كبير، وهو يطمح لتحقيق مفاجأة فى ولايتى آيوا ونيو هامبشير.
 
 

5- السيناتور إيمي كلوبوشر عن ولاية مينيسوتا: 

 
تعد من أبرز المرشحين بقوة في هذه القائمة، ولديها فرص قوية، لم تحصل على أرقام فردية قوية في ولاية آيوا، لكنها تراهن على الفوز في ولايات غرب الوسط غير المحسومة للديمقراطيين أو الجمهوريين.
 
f327e95c-b063-4538-9bf3-f7c53406ceab_16x9_1200x676
 
 

6- عمدة نيويورك السابق مايك بلومبرج :

 
قد يكون بلومبرج هو الخيار الأول بالفعل، بسبب قدرته على التمويل الذاتي، فهو لا يتأهل للمناقشات لأنه لا يجمع الأموال، ولقد حصل على نتائج مميزة في استطلاع للرأي في ميشيغان، وتفوق على الرئيس ترامب.
 
 

7- حاكم ماساتشوستس السابق ديفال باتريك :

أثار باتريك الدهشة بعد أن قفز في السباق مؤخرا، فهو لا يتأهل للمناقشات ولا يجذب الحشود على الطريق، ويركز في حملته على توحيد الأمريكيين والاستفادة من إنجازاته خلال فترة ولايته كحاكم لماساتشوستس.
 
download (1)
 

8- رجل الأعمال أندرو يانج :

 
هو أمريكى من أصل آسيوى يحاول توسيع قاعدته في هذا الوقت الحرج، وموجود في وسط الترتيب بالاستطلاعات الحكومية.
 
 

9- رجل الأعمال توم ستاير:

 
تزداد حظوظه يوما بعد يوم، فقد قفز إلى المركز الثاني خلف جو بايدن، بنسبة 15 % في ساوث كارولاينا في استطلاع أجرته شبكة "فوكس نيوز"، كما حصل على 12 % في مؤتمر نيفادا، الملياردير الأمريكى ينفق بشكل كبير على حملته لكنه يشهد تراجعا فى ولايتي آيوا ونيو هامبشير.
 

10- النائبة تولسى جابارد :

هي إحدى المحاربين القدامى في حرب العراق، أصبحت مؤهلة بالفعل للمناقشات الأخيرة، وتزايدت حظوظها في بعض الاستطلاعات، وإذا تمكنت من الوصول إلى مناقشات ولاية نيو هامبشير، ستكون حظوظها أفضل مستقبلا.

 
 

وأظهر استطلاع للرأي الأسبوع الماضى أنه جو بايدن المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي بين صفوف الناخبين من الأمريكيين السود ، ويتقدم نائب الرئيس السابق وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير على المستوى الوطني، لكنه شهد تقدمه في ولاية أيوا يتراجع، حيث أظهرت بعض الاستطلاعات أن أقرب منافس ديمقراطى له هناك هو ، بيرني ساندرز.

ولكن أظهر استطلاع جديد لصحيفة واشنطن بوست / IPSO على الصعيد الوطني، أنه يتصدر قائمة المفضلين بالنسبة  للناخبين السود ، حيث حصل على نسبة 48٪ مقابل 20٪ لساندرز، ولم يحصل أي مرشح آخر ، بما في ذلك السناتور إليزابيث وارين (9٪) من ولاية ماساتشوستس وعمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرزي كوري بوكر (كلاهما 4٪) ، أكثر من دعم مكون من رقم واحد، ينما حصل بيت بوتيج ، على تأييد 2٪ فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة