محافظ الدقهلية: مليار و108 ملايين جنيه تم منحها لتمويل مشروعات

الأربعاء، 15 يناير 2020 04:19 م
محافظ الدقهلية: مليار و108 ملايين جنيه تم منحها لتمويل مشروعات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه تم منح مليار و108 ملايين و411 ألف جنيه، في إطار المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية والذي يعرف باسم "مشروعك" وذلك لإقامة مشروعات حقيقية تخلق فرص عمل جديدة وتعمل على توفير منتجات تناسب السوق.

وأكد محافظ الدقهلية أن دعم المحافظة لمشروعك باعتباره نافذة كبرى يستطيع الشباب الإطلال منها على المجتمع بإقامة مشروعات في مختلف المجالات بمعرفة المواطنين في قرى ومدن ومراكز وأحياء المحافظة.

وأضاف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن ما تحقق من مكانة متميزة لمحافظة الدقهلية على مستوى المحافظات في حجم القروض الممنوحة وعدد المشروعات المقامة، يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهد لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الخاصة بهم، والاستفادة من التمويل الذي توفره الحكومة لهم بشروط ميسرة.

ومن جانبه قال المحاسب عماد خضر مدير إدارة مشروعك إنه تم منح قروض على مستوى المحافظة لـ10 آلاف و768 مشروعًا، وفرت 19 ألف فرصة عمل، منذ إطلاق المشروع في 2015،وحتى ديسمبر الماضي، وجاءت مدن المنزلة، وميت غمر، والسنبلاوين، وبلقاس، واجا، كأفضل خمسة مراكز من حيث عدد المشروعات وفرص العمل.

يذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اعتمد صرف الدفعة 134 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد عن شهر ديسمبر الماضى لإقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 720 ألف جنيه، قال المحافظ إن إجمالى المبالغ المنصرفة من الجهاز بلغ حتى الآن 82 مليون و804 آلاف جنيه.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط، والمساعدة فى تسويق منتجات المشروعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة