أكرم القصاص - علا الشافعي

سخرية من أزمة القصر البريطانى تشعل السوشيال ميديا.. هارى وميجان يغادران جروب العائلة على واتس اب.. ملكة بريطانيا تستعين بـ"جيمس بوند" وتحرض هيلارى كلينتون ضد الدوقة.. وقرار التنحى يفجر ساندرينجهام.. فيديو وصور

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:34 م
سخرية من أزمة القصر البريطانى تشعل السوشيال ميديا.. هارى وميجان يغادران جروب العائلة على واتس اب.. ملكة بريطانيا تستعين بـ"جيمس بوند" وتحرض هيلارى كلينتون ضد الدوقة.. وقرار التنحى يفجر ساندرينجهام.. فيديو وصور هارى وميجان وملكة بريطانيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"قنبلة نووية ألقيت داخل القصر الملكى"، هكذا وصف القرار المفاجئ الذى أعلنه الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، برغبتهما فى التخلى عن مهامهما الملكية والاستقلال ماديًا، موضحين أنهما استغرقا وقت طويل فى التفكير قبل إعلان القرار لوسائل الإعلام، وقد ترتب على هذا الأمر حدوث توتر كبير داخل العائلة الملكية البريطانية واستياء عام داخل الأسرة وبين جموع الشعب البريطانى على حد سواء، بسبب عدم مشاركة هارى وميجان، الملكة إليزابيث الثانية، أو أى من أفراد العائلة التفكير فى هذا الأمر.

 

وبينما كان يترقب العالم كله قرارات اجتماع الأزمة الذى استدعت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، له حفيدها الأمير هارى لبحث الترتيبات المستقبلية الخاصة به وبزوجته ميجان ماركل فى أعقاب إعلان الزوجين فجأة أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية ورغبتهما فى الاستقلال المادى، وهو الاجتماع الذى عقد الاثنين فى منزل ساندرينجهام، بمنطقة نورفولك شرق إنجلترا، بحضور الأمير تشارلز ولى العهد البريطانى ووالد هارى، والأمير وليام، فإن حملة سخرية انطلقت على منصات التواصل الاجتماعى من حالة الطوارئ فى القصر الملكى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#megxit

A post shared by Heather | Solo Adventuress (@peripateticblonde) on

 

الكوميكس والصور والفيديو الساخرة التى استخدمت لتناول أزمة الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل مع العائلة الملكية، انتشرت عبر هاشتاج megxit، وهو الاسم الذى أطلقه البريطانيون على حالة تخلى الأمير هارى وميجان ماركل عن مهامهما الملكية، وذلك تشبيهًا بالاسم الآخر لخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبى Brexit.

 

وتناولت الصور والفيديوهات الساخرة رؤية مستخدمو منصات السوشيال ميديا للأفكار التى قد تراود الملكة إليزابيث الثانية لحل تلك الأزمة والانتقام من ميجان، كذلك أشارت بعض التعليقات الساخرة إلى احتمالية ندم الأمير هارى فى المستقبل القريب على اتخاذه هذا القرار، كما صوره البعض فى صورة ساخرة بأن الأمير يتخيل نفسه سيكون قادرًا على أن يقوم بوظيفة مهنية ما مثل كهربائى أو غيرها من المهن التى قد تدر عليه دخلًا لنفقاته الخاصة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#megxit

A post shared by Heather | Solo Adventuress (@peripateticblonde) on

 

ونشر أحدهم صورة للأمير هارى وزوجته ميجان ماركل وهما يلوحان للبريطانيين مودعين إياهم بعد الخروج من العائلة الملكية، وتبدو عليهما السعادة، وقد علق عليها "هارى الآن"، أما الجزء الثانى من الصورة فتظهر مشهد من عمل سينمائى مع تعليق "هارى بعد عام.. أعتقد أننى قد ارتكبت خطأً كبيراً"، وهو ما يشير إلى ندم الأمير البريطانى بعد وقت قصير من تخليه عن مهامه الملكية.

 

وفيما يتعلق بردة فعل ملكة بريطانيا، ففى صورة ساخرة جمع أحدهم بين الملكة إليزابيث الثانية، والممثل البريطانى دانيال كريج، الذى كان يسير خلفها مرتديًا البدلة الشهيرة للعميل السرى البريطانى جيمس بوند 007، وعلق على الصورة بأوامر تصدرها الملكة للعميل السرى بملاحقة ميجان، حيث قالت: "الزوجة فقط 007"، كذلك صمم أحدهم تعديلًا على مقطع فيديو لبرنامج تليفزيونى نشبت خلاله مشاجرة بين الضيوف فى الاستوديو، وقد أضيف على وجه ثلاثتهم صورة الملكة إليزابيث وهى تصرخ فى وجه أخرى بوجه ميجان ماركل، بينما تجلس بينما سيدة ثالثة مع صورة كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، وهى تضحك بطريقة تبدو عليها الشماتة والسخرية من دوقة ساسكس.

ملكة بريطانيا تحرض هيلارى كلينتون ضد ميجان ماركل
كوميكس ملكة بريطانيا تحرض هيلارى كلينتون ضد ميجان ماركل

 

صورة ساخرة تتخيل الأمير هارى يعمل كهربائى
صورة ساخرة تتخيل الأمير هارى يعمل كهربائى

 

كما صور شاب مقطع فيديو وهو يجمع أغراضه بسرعة كبيرة والتى بدأت تتساقط من حقيبته ليبدو كأنه يحاول الهروب من المنزل سريعًا قبل أن يلحق به أحدهم، وكتب الشخص الذى نشر الفيديو تعليقًا "ميجان تهرب من قصر باكنجهام"، يأتى هذا بينما سافرت ميجان ماركل مسرعة بالفعل إلى كندا بعد ساعات قليلة من إعلان قرار التخلى عن المهام الملكية، كما أنها تركت ابنها آرتشى مع مربيته وصديقتها فى كندا، حيث لم تصطحبه معها فى رحلة العودة إلى بريطانيا عقب انتهاء الإجازة الطويلة التى قضتها وزوجها الأمير هارى، بعيدًا عن المهام الملكية.

 

كما عاد البعض إلى حفل زفاف الأمير هارى وميجان ماركل، فى مايو 2018، حيث أعادوا نشر صور الملكة إليزابيث التى كانت تنظر فيها إلى دوقة ساسكس بنظرات غير ودودة، وعلقوا عليها "عند التخطيط لحادث سيارة، لكن تذكر أنك استخدمت هذه الفكرة بالفعل من قبل"، وذلك فى إشارة إلى الاتهامات التى طالت العائلة الملكية بتدبير حادث سيارة الأميرة ديانا التى لقت فيها مصرعها عام 1997، كذلك صور البعض قرار الأمير هارى وميجان ماركل، بأنه أشبه بالقنبلة التى ألقيت على منزل ساندرينجهام، حيث نشر أحدهم صورة لمنزل الملكة فى حى ساندرينجهام، وهو ينفجر وتتصاعد منه ألسنة النار والدخان، معلقًا عليها "الحياة فى منزل ساندرينجهام".

6
فرحة الأمريكان باختراق العائلة الملكية البريطانية

 

60
ميجان ماركل تضحك وملكة بريطانيا تبكى فى كوميكس ساخر

 

ولم تتوقف الرؤى الخيالية لطرق انتقام الملكة إليزابيث من دوقة ساسكس بسبب إبعادها الأمير هارى عن العائلة الملكية، عند هذا الحد، بل نشر أحدهم صورة لملكة بريطانيا وهى تقود سيارتها بينما تمسك بمسدس مع كاتم للصوت فى يدها، وكتب على الصورة تعليق "هل رأى أحد ميجان.. إنسى الأنفاق الآن ميجان"، وذلك فى إشارة إلى أن ملكة بريطانيا تبحث عن الدوقة للانتقام منها.

 

وفى صورة ساخرة أخرى، لجأت ملكة بريطانيا لحيلة ذكية تحرض من خلالها هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية والمرشحة الرئاسية السابقة، ضد ميجان ماركل، حيث تقول الملكة لهيلارى - حسب الصورة الساخرة - "سمعت أن الأميرة ميجان لديها معلومات قد تؤدى إلى اعتقالك"، وعلق صاحب الصورة "دعنا نضعها فى حالة انتحار أيضًا".

dunk_in_garms_81038020_202555070911517_6269948184686310863_n
الأمير هارى نادم على قرار التنحى عن مهامه الملكية

 

indiememe2020_80731287_602885387155087_917070601322820910_n
ندم الأمير هارى على قرار التنحى عن مهامه الملكية

 

لم يقتصر الأمر على هذه النكات والسخرية، بل جسد آخرون حالة الأمريكان وسعادتهم باختراق العائلة الملكية البريطانية، حيث انتشرت صورة تجمع بعض رؤساء أمريكا السابقين منهم رئيسا أمريكا السابقين جورج واشنطن، وتيدى روزفلت، وعلق عليها أحدهم: "عندما يعلم الأمريكان أنهم اخترقوا العائلة الملكية البريطانية.. مجرد تناول الفشار ومشاهدة من الجانب الآخر من العالم".

 

وبشكل ساخر أيضًا، انتشرت صورة لجروب "واتس آب" يحمل اسم العائلة الملكية "Royal Family"، بينما يظهر فى خانة المحادثات على الجروب إشعارات خروج ميجان ماركل ومن بعدها الأمير هارى من جروب العائلة الملكية على "واتس آب"، الذى يظهر وجود أعضاء آخرين به من العائلة منهم الأمير تشارلز أمير ويلز، والأمير وليام دوق كامبريدج، وقد انتشرت تلك الصورة المصممة ببرامج تحرير الصور بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى مع تعليقات متنوعة، حيث استخدمت تلك الطريقة الساخرة للتعبير عن شكل خروج الزوجين الملكيين من إطار العائلة.

 

ويشار إلى أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، كانت قد استعدت، الأحد، حفيدها الأمير هارى لعقد اجتماع أزمة وبحث الترتيبات المستقبلية الخاصة به وبزوجته ميجان فى أعقاب إعلان الزوجين فجأة أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية، وعقد الاجتماع، الاثنين، فى منزل ساندرينجهام، الذى تملكه الملكة إليزابيث فى منطقة نورفولك بشرق إنجلترا، بحضور الأمير تشارلز ولى العهد البريطانى ووالد هارى والأمير وليام.

jrm_vieira_80855770_1048533245505077_400505979538302208_n
كوميكس ملكة بريطانيا تحذر هيلارى كلينتون من ميجان ماركل

 

nigggaaracci_83141768_105457954232513_5247038559480507512_n
نظرة غير ودودة من الملكة إليزابيث تجاه ميجان ماركل فى حفل زفافها

 

political_cartoon_gallery_80726648_1035443113470321_8781776796571398675_n
كاريكاتير يجسد نفى ميجان ماركل والأمير هارى على جزيرة حبهما خارج بريطانيا

 

ولم يستشر هارى وميجان، الملكة البالغة من العمر 93 عاما، ولا أفراد العائلة المالكة الآخرين، قبل إعلان الأمر على موقع ساسكس رويال دوت كوم الإخبارى فى خطوة جرحت مشاعر الملكة وأفراد العائلة وأصابتهم بخيبة الأمل حسبما أفاد مصدر فى القصر.

 

والاجتماع هو المرة الأولى التى يجتمع فيها كبار أفراد العائلة المالكة وجها لوجه لبحث الهواجس التى أثارها هارى وميجان، فيما يجرى مسؤولون محادثات من وراء الستار منذ إعلان قرار هارى وميجان سعيًا للتوصل إلى ترتيب جديد للزوجين، وقال مصدر فى القصر، إن هذه المساعى سارت على نحو جيد، كما مهدت المشاورات التى شاركت فيها أيضًا الحكومتان البريطانية والكندية، الطريق أمام اجتماع بين هارى والملكة وجهًا لوجه.

snoopylemontree_79723057_166273448020561_8945898216271148797_n
قرار تنحى الأمير هارى وميجان ماركل يفجر منزل ساندرينجهام

 

sonnybillbenji_81516103_110259700508172_3250983532570022865_n
ملكة بريطانيا تبحث عن ميجان ماركل لقتلها فى كوميكس ساخر

 

وأصدرت العائلة الملكية، الاثنين، بيانا صحفيًا، تضمن موافقة الملكة إليزابيث، ودعهما لقرار الأمير هارى وميجان ميركل، وأكدت أنهما سيقسمان وقتهما بين المملكة المتحدة وكندا"، وأضاف البيان: "أجرت العائلة مناقشات بناءة حول مستقبل حفيدى وعائلته، أنا وعائلتى ندعم بالكامل رغبة الأمير هارى وميجان فى خلق حياة جديدة كأسرة شابة، رغم أننا نفضل أن يبقوا أعضاء متفرغين فى العائلة المالكة".

 

وتابع البيان "نحترم رغبتهما فى اختيار حياة أكثر استقلالية مع بقائهما كجزء هام من العائلة .. بعد أن أوضحا أنهما لا يريدان الاعتماد على الأموال العامة فى حياتهما الجديدة"، إلا أن موقع insider قال إن البيان الذى صدر، بياناً غير عادى صادر من الملكة، فالتصريحات الرسمية تصدر عن قصر باكنجهام من ممثل بدلًا من الملك مباشرة، وأيضا البيانات تشير عادة إلى الدوق والدوقة بألقابهم الرسمية وليس بأسمائهم فقط.

 

وتضمن البيان موافقة الملكة على أن يكون هناك فترة انتقالية يقضى فيها هارى وميجان بعض الوقت فى كندا والبعض الآخر فى المملكة المتحدة، وأن هناك العديد من الخطوات التى يتعين القيام بها فى مثل هذه الحالات، إلا أنها وجهت لاتخاذ قرارات نهائية فى الأيام المقبلة.

thegramaintloyal_82801892_169473697749861_5592283377629472036_n
ملكة بريطانيا تستعين بالعميل جيمس بوند لملاحقة ميجان ماركل فى كوميكس ساخر

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة