أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. "طقس أوروبى" فى سانت كاترين.. والثلوج تغطى المدينة

الجمعة، 10 يناير 2020 10:53 ص
شاهد.. "طقس أوروبى" فى سانت كاترين.. والثلوج تغطى المدينة سانت كاترين
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة سانت كاترين، طقسا أوروبيًا اليوم الجمعة، وغطت الثلوج الشارع الرئيسى المؤدى إلى دير وجبال المدينة والأحياء السكنية.

وقال اللواء طلعت العنانى رئيس مدينة سانت كاترين إن الثلوج غطت المدينة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن عددا من أهالى المدينة رصدوا الثلوج على المدينة وسجّلوا لقطات مصورة حية لثلج وسط غيوم شديدة، حيث تشهد المدينة تساقط الثلوج منذ أمس.

 

جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة (1)
جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة 

 

وقال اللواء طلعت العنانى، رئيس مدينة سانت كاترين، أمس، إن المدينة شهدت تساقط الثلوج فى الساعات الأولى من صباح الخميس، خاصة فى منطقتى وادى الأربعين ومركز الشباب وسط غيوم شديدة.

وأشار العنانى إلى أن درجات الحرارة انخفضت لأقل من 2 تحت الصفر، موضحًا أن المدينة تستعد لاستقبال موسم تساقط الثلوج، حيث تنتعش السياحة الوافدة إلى المدينة، خاصة السياحة الداخلية بعض المصريين حضور هذا الحدث من كل عام.

ولفت رئيس مدينة سانت كاترين إلى أن هناك إجراءات تتم لكل من يصعد جبال موسى أو يجرى رحلات داخل الوديان، مطالبًا باتباع تعليمات الدليل البدوى حتى لا يتعرض أحد للخطر.

واجتاحت محافظات مصر، أمس الخميس، حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار المتوسطة والغزيرة، حيث تشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد هطول أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة أدى إلى غلق المحلات والأسواق التجارية فضلا عن شبورة مائية مع الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة.

وأعلن رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى حالة الطوارئ والدفع بسيارات شفط المياه بالمناطق التى تراكمت بها مياه الامطار حتى يتمكن المارة من عبور الطريق العام.

ومن جهة أخرى أكدت مصادر بالأرصاد، تأثر معظم أنحاء الجمهورية بنشاط شديد للرياح الباردة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس اتجاها جنوبية غربية بسرعات ما بين 40 ~ 50 كم / ساعة مثيرة للغبار والأتربة تصل حد العاصفة الترابية فى الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية خاصة القطاع الغربى للبلاد ( السلوم – مطروح – سيوة- الواحات البحرية – الإسكندرية وادى النطرون، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة.

 

 
جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة (2)
جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة 

 

جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة (3)
جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة 

 

جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة (4)
جو أوروبى فى سانت كاترين والثلوج تغطى المدينة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة