أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. تساقط الثلوج على سانت كاترين بعد انخفاض الحرارة لـ2 تحت الصفر

الخميس، 09 يناير 2020 11:09 م
أخبار المحافظات اليوم.. تساقط الثلوج على سانت كاترين بعد انخفاض الحرارة لـ2 تحت الصفر تساقط الثلوج على سانت كاترين بعد انخفاض الحرارة لـ2 تحت الصفر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة اليوم على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

1 (5)

 

 

تساقط الثلوج على سانت كاترين بعد انخفاض الحرارة لـ2 تحت الصفر

فى جنوب سيناء، قال اللواء طلعت العنانى، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة شهدت تساقط الثلوج فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مشيرا أنَّ عدد من أهالى المدينة رصدوا تساقط الثلوج على المدينة صباح اليوم، وسجّلوا لقطات مصورة حية لتساقط الثلوج فى منطقتى وادى الأربعين ومركز الشباب وسط غيوم شديدة.

وأشار العنانى أنَّ درجات الحرارة انخفضت لأقل من 2 تحت الصفر، مما يشير إلى احتمال تساقط الثلوج بالجبال على المدينة بأكملها، موضحًا أن المدينة تستعد لاستقبال موسم تساقط الثلوج حيث تنتعش السياحة الوافدة إلى المدينة وبخاصة السياحة الداخلية بعض المصريين حضور هذا الحدث من كل عام.

ولفت رئيس مدينة سانت كاترين إلى أنَّ هناك إجراءات تتم لكل من يصعد جبال موسى أو يجرى رحلات داخل الوديان مطالبًا باتباع تعليمات الدليل البدوى حتى لا يتعرض أحد للخطر.

 

1 (6)

 

 

معبد أبوسمبل بأسوان يستقبل 2500 سائحا من مختلف الجنسيات

استقبل معبد أبو سمبل اليوم الخميس، 2500 سائحا أجنبيا من مختلف الجنسيات، للاستمتاع بجولة سياحية داخل معبدي الملك رمسيس الثاني والملكة نفرتارى.

وقال خيرى محمد علي رئيس غرفة شركات السياحه بأسوان فى تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس، أن الأفواج السياحية وصلت إلى مدينة أبو سمبل ثم زارت معبدى رمسيس الثانى نفرتارى، مضيفاً أن الأفواج السياحية التى تزور أسوان حاليا من مختلف جنسيات العالم، ومعظمهم ألمان وفرنسيون وأسبان.

وأوضح رئيس غرفة شركات السياحة، أن الموسم السياحى الحالى مبشر ويعد من أفضل المواسم السياحية خلال الآونة الأخيرة، فى ظل ما تتمتع به أسوان من مشتى عالمى ومقومات سياحية وأثرية تجذب أنظار العالم من مختلف الجنسيات.

 

1 (1)

 

 

للمرة الثانية.. انفجار خط مياه بكورنيش أسوان والشركة تتدخل للصيانة

للمرة الثانية وقبل مضى أسبوعين، تعرض خط مياه منطقة عمارات النادى الرئيسى بكورنيش النيل بمدينة أسوان للكسر المفاجئ ، اليوم ، الخميس، مما أدى لغرق أجزاء من المنطقة السكنية بعمارات النادى والمنطقة المحيطة بها من كورنيش النيل ، وتدخلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى فرع أسوان لحل المشكلة وشفط المياه وإصلاح الكسر.واضطرت شركة مياه الشرب بأسوان ، إلى قطع المياه عن عدد من مناطق وسط مدينة أسوان لأكثر من 5 ساعات متواصلة حتى الان، لحين إصلاح الكسر.

وعلى الفور وجه المهندس رفعت إسماعيل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، الفرق الفنية المختصة لإصلاح الكسر المفاجئ بخط الكورنيش بقطر 12 بوصة.

 

1 (4)
 

 

وصول ثانى دفعة هجن إماراتية للمشاركة فى مهرجان شرم الشيخ

وصلت اليوم الخميس للأراضى المصرية عن طريق مطار شرم الشيخ الدفعة الثانية من الهجن الإماراتية وعددها 8 جمال ليصل بذلك إجمالى ما وصل من هجن إماراتية بشرم الشيخ إلى 28 جملا للمشاركة فى تقديم عروض تراثية خلال فعاليات مهرجان شرم الشيخ التنشيطى الثالث المقرر انطلاقته منتصف يناير الجارى  بمضمار شرم الشيخ لسباقات الهجن بدعم من اتحاد الهجن الإماراتى وتنظيم اتحاد الهجن المصرى ومحافظة جنوب سيناء.

وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن فى تصريح لـ "اليوم السابع"، ان هذه الهجن ، مقررا ان  يقدم من على ظهورها خلال فعاليات المهرجان هجانة إماراتيين عروض رياضية تراثية تنظم لأول مرة فى مصر.وقال انها المرة الأولى التى تصل للأراضى المصرية هجن من دولة الإمارات العربية المتحدة  لافتا انه وصلت الدفعة الاولى امس وعددها 30 من الهجن نقلت جوا .

 

1 (2)
 

 

محافظ أسيوط يطمئن على الطفلة "ملك" إثر إصابتها فى انهيار منزلين

زار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ،الطفلة ملك مرزق البالغة من العمر 6 سنوات بقسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعى للاطمئنان على صحتها وذلك فى لفتة إنسانية إثر اصابتها بكسور فى انهيار منزلين بقرية بنى شقير التابعة لمركز منفلوط تم على إثرها نقلها للمستشفى الجامعى لتلقى العلاج، كما اطمأن على سلامة شقيقتها الطفلة مى والتى تم انتشالها من أسفل الانقاض بصحة جيدة كما وجه المحافظ بتوقيع الكشف الطبى وإجراء الفحوصات اللازمة لها للتأكد من سلامتها الصحية وعودتها لأسرتها .

 

 

1 (3)
 

 

وكيل تعليم كفر الشيخ تكرم سائق المديرية لأمانته

كرمت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم، مجدى محمد السعيد، السائق بالمديرية لأمانته، عقب علمها بعثوره على حافظة نقود أمام نقابة المعلمى بكفر الشيخ ، وبها مبلغ كبير من المال، ولمحاولته معرفة صاحب حافظة النقد رأى صورة ،وبعد قليل وجد رجل عجوز وجهه يشبه الصورة التى رآها فى حافظة النقود .

 وتوجه له برفقة مصطفى العافى المسئول الإعلامى لمديرية التربية والتعليم، يستفسران عن سبب حيرته، وتبين أنه فقد حافظة النقود وبها مبلغ كبير من المال، ففرح الرجل بعودة حافظته، ورفض الموظف الأمين أى مبالغ مالية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة