الصحافة العربية اليوم.. الحياة اللندنية: السعودية تواصل دعمها لاستقرار لبنان.. الوطن الكويتية: الرئيس السيسى يزور الكويت.. التحالف يعلن سقوط مقذوف على مطار أبها أطلقه الحوثى..وفيضانات تودى بحياة 7 أشخاص بالمغرب

الخميس، 29 أغسطس 2019 01:22 م
الصحافة العربية اليوم.. الحياة اللندنية: السعودية تواصل دعمها لاستقرار لبنان.. الوطن الكويتية: الرئيس السيسى يزور الكويت.. التحالف يعلن سقوط مقذوف على مطار أبها أطلقه الحوثى..وفيضانات تودى بحياة 7 أشخاص بالمغرب
كتبت: إيمان حنا ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت الصحف العربية والخليجية، الصادرة صباح اليوم، الخميس، أهم القضايا المحلية والعربية والدولية، وعلى صعيد العلاقات العربية كشفت عن جديد ينتظر العلاقات الثنائية بين مصر والكويت، أما المملكة العربية السعودية فتواصل على لسان سفيرها بلبنان دعمها لإستقرار بلاد الأرز بعد العدوان الإسرائيلى على الضاحية الجنوبية.. وإلى التفاصيل.

 

الحياة اللندنية:

السعودية تواصل دعمها للبنان ولاستقراره

تواصل المملكة العربية دعمها للبنان واستقراره، وأكد سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد البخاري "دعم المملكة المتواصل للبنان واستقراره".

وزار السفير البخاري يرافقه مروان الصالح، الوزير السابق عدنان القصّار وشقيقه عادل في مقرّ الإدارة العامة لمجموعة فرنسَبنك، حيث قدّم لهما المباركة بعيد الأضحى بعد عودتهما من السفر.

وتم خلال اللقاء، البحث في واقع العلاقات الوديّة بين المملكة العربية السعودية ولبنان، وسبل تعزيز هذا التعاون لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

وشدد القصّار على أهمية العلاقة السعودية – اللبنانية. مؤكداً أنها "متميّزة واستراتيجيّة".

 

عكاظ:

 

سقوط مقذوف حوثى على "أبها" 

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن سقوط مقذوف، على مطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

 

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، في تصريح بثه وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلته عكاظ، أنه جاري متابعة الحادث من قبل الجهات المختصة

 

وأضاف العقيد المالكي أن ميليشيات الحوثي الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ "كروز"، ما يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تحظى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وبيّن العقيد المالكي أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية، وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216 والقرار 2231، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية من الميليشيات الحوثية الإرهابية، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيات الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

 

القبس الكويتى:

السعودية تطمئن على صحة الأمير

استقبل أمير البلاد بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في قصر بيان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي تركي بن محمد والوفد المرافق له، حيث نقل إليه رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده محمد بن سلمان تضمنت خالص تهانيهما بتعافيه من العارض الصحي.

 

القبس
القبس

 

 

الوطن الكويتية:

السفير الكويتى فى القاهرة: الرئسي السيسي يزور الكويت بدعوة من امير البلاد

كشف السفير الكويتي لدى مصر محمد الذويخ اليوم الخميس عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت بدعوة من أمري البلاد، وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للكويت تجسد عمق العلاقات الثنائية الاخوية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين على مدار عقود طويلة.

وشدد السفير الذويخ على ان هذه "العلاقة الفريدة في ملامحها جسدت بأحداثها وتطورها قصة نجاح كبيرة يحق لنا ان نفخر بها وان نقدمها للعالم كنموذج حي على وحدة الهدف وصدق التوجه وامتزاج الرؤى والسعي المشترك نحو تحقيق طموحات شعبينا وامتنا من اجل التنمية والأمن والاستقرار".

وقال الذويخ انه "بدعوة كريمة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يحل الرئيس السيسي اخا كريما وضيفا عزيزا على سموه وعلى الشعب الكويتي في زيارته المرتقبة للكويت وقائدا حكيما لدولة شقيقة جمعتنا بها ملحمة عظيمة من الاخوة والتعاون على مدار التاريخ".

ولفت الى ان هذه الزيارة التي تأتي في سياق متواصل من الزيارات والاتصالات المستمرة "تعد فرصة طيبة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الاخوية الوثيقة بين البلدين وتكرس تمسكنا بثوابتها والحفاظ على مسارها الاصيل".

 

الوطن الكويتية
الوطن الكويتية

 

 

الداخلية الكويتية: تأمين الحسينيات وروادها.. دون تقصير

أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق عصام النهام حرص الداخلية على تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بتأمين مجالس العزاء (الحسينيات) وروادها مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الأمنية.

ودعا الفريق النهام في بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالداخلية خلال لقائه بمسؤولي وممثلي مجالس العزاء (الحسينيات) إلى الالتزام بالقانون وتعليمات رجال الأمن خارج المجالس وفي محيط المناطق الواقعة فيها.

 

الاخبار اللبنانية:

عودة إلى ضريبة البنزين؟

تصدرت صحيفة الأخبار اللبنانى خبر حول عودة ضريبة البنزين، وقالت الصحيفة أن طاولة الحوار الاقتصادي التي تعقد في بعبدا يوم الاثنين المقبل ستكون إشارة الانطلاق الثانية لتنفيذ خطة طوارئ اقتصادية ــــ مالية، تكون موازنة 2020 أول تجلّياتها. وبحسب نتائج اجتماع لجنة الخبراء، أمس، يبدو أن المواطنين اللبنانيين لن يكونوا بمنأى عن تبعات هذه الإجراءات، لكن ما لم يحسم بعد هو مقدار مساهمة القطاع المصرفي في الخطة، كذلك مقدار مساهمة السياسيين، المستفيدين من خيرات المال العام بها

 

الصباح العراقية:

مجلس الأمن الوطني يتدارس سبل رد العدوان

من جانبها قالت صحيفة الصباح العراقية، أن مجلس الأمن الوطني، أكد خلال جلسة ترأسها رئيس الوزراء، حق العراق باتخاذ الاجراءات اللازمة قانونيا ودبلوماسيا من خلال المؤسسات الاقليمية ومجلس الامن الدولي والأمم المتحدة دفاعا عن سيادته وأمنه ووحدة اراضيه، في حين وافق على إنشاء القاعدة البحرية في ميناء الفاو الكبير وتخصيص المبالغ المطلوبة.

 

الصباح
الصباح

 

 

الأيام المغربية:

فيضانات الجنوب

 

سلطت صحف المغرب الضوء على الفيضانات التى الناجمة عن أمطار غزيرة اجتاحت ضواحي مدينة تارودانت جنوب المغرب وأودت بحياة سبع ضحايا، بحسب ما أفاد مصدر من السلطات المحلية طبقا لصحيفة الأيام المغربية .


 

أفادت السلطات المحلية لإقليم تارودانت أنه تم العثور على شخص مسن مصاب بجروح متفاوتة الخطورة على إثر الفيضانات التي عرفتها جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن.

 

وأكدت السلطات أنه تم نقل الشخص المصاب إلى مستشفى بلدية إيغرن لتلقي الإسعافات الضرورية، مضيفة أن الأبحاث مستمرة عن شخص واحد يعتبر في عداد المفقودين.

الايام المغربية
الايام المغربية

 

كما أوضحت السلطات أن الأشخاص السبعة الذين لقوا مصرعهم هم شاب (17 سنة) و6 مسنين كانوا يتابعون مقابلة في كرة القدم، بين فريق ينتمي إلى الدوار وفريق دوار مجاور في إطار دوري محلي، لدواوير الجماعة.

 

البيان الإماراتية:

معرض الصيد والفروسية يستقبل 40 ألف زائر 

استقبل المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي، الزوار بالفلكلور الإماراتي، ونغمات «العازي» الأصيلة، والذى سجل حضور أكثر من 40 ألف زائر خلال يومين، بحسب "البيان".

ويقام المعرض برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، لمدة خمسة أيام حتى السبت المقبل، وحظي المعرض بمشاركة واسعة من قبل الصقارين وهواة الصيد والحرف اليدوية.

 

أبدى الزوار إعجابهم بالتنوع، الذي تشهده فعاليات المعرض، لافتين إلى أنه منارة يستقطب القاصي والداني من هواة الصيد والقنص والفروسية وعشاق التراث، كما نجح في استقطاب أفراد المجتمع كافة ومن مختلف الفئات العمرية، حيث تفاوتت أعمار مرتاديه بين الكبار في السن والشباب، إلى جانب الأطفال الذين وجدوا في المعرض أجنحة تلبي رغباتهم، وفي الوقت نفسه تعرف الأطفال إلى تراث دولتهم، لا سيما أن المعرض انعقد في فترة إجازة صيفية. وشهد المعرض العديد من العارضين، الذين يشاركون للمرة الأولى، إضافة إلى العارضين الحريصين على المشاركة السنوية في المعرض الأكبر من نوعه في مجال الصيد والفروسية والحفاظ على التراث، ويحظى المعرض هذا العام بالكثير من الفعاليات المتنوعة سواء المتعلقة بأجنحة ومنصات العارضين أو ساحات العروض الزاخرة بالفعاليات الرياضية والثقافية والتراثية، كما يحظى بتعدد وتنوع المشاركات واتساع مساحة المعرض في هذه الدورة التي تضم عارضين محليين وإقليميين ودوليين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة