أكرم القصاص - علا الشافعي

لو سنة أولى مطبخ.. اعرفى إزاى تنجحى فى مهمتك الجديدة

الجمعة، 23 أغسطس 2019 09:00 ص
لو سنة أولى مطبخ.. اعرفى إزاى تنجحى فى مهمتك الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الفتيات في السنوات الأولى من الزواج يجدن صعوبة بالغة فيما يتعلق الأمر بالطبخ بشكل عام، وهذا يسبب لهن نوعا من الإحباط والإزعاج، لكن هناك مجموعة من النصائح يجب تباعها لحل هذه المشكلة وهي نقلا عن موقع"لايف هاك" كالآتي:

 تقبل الفشل

تقبل الفشل
تقبل الفشل

 

أول ما يجب عليك معرفته أن الفشل أمر وارد في جميع الأوقات، وحتى الطباخ الماهر يمكن أن يحرق بعض الطعام ، أو يحصل على نتيجة غير مرضية ، وما تشاهده في برامج الطهي هو النتيجة النهائية التي خضعت لعمليات القص والمونتاج ، لذلك لا تتوقعي أن تسير الأمور دوما بشكل صحيح ، فالخطأ وارد في كل لحظة .

تعلم المبادئ والأساسيات

تعلم المبادئ
تعلم المبادئ

 

أنت بحاجة إلى تعلم مبادئ وأساسيات المطبخ، وكيفية تقطيع الخضراوات ، وغسل مكونات الطعام ، وتنظيف المطبخ باستمرار ، وإلا ستنتشر الفوضى في المكان ، ولن تكوني قادرة على متابعة العمل بشكل صحيح .

اختيار أدوت المطبخ المناسبة

اختيار الادوات
اختيار الادوات

 

اختيار أدوات المطبخ المناسبة من أهو شروط تحضير أطباق الطعام الشهية ، فأنت بحاجة إلى اختيار أحجام متنوعة من الأواني و الملاعق و السكاكين ، ومن الخطأ استخدام نفس الأواني لمهام متعددة .

البدء بالوصفات طعام بسيطة

حاولى أن تختارى في البداية وصفات طعام بسيطة وغير معقدة فنجاحك في إعداد هذه الوصفات ، سيمنحك القدرة في المستقبل على تعلم المزيد من الوصفات الأكثر تعقيدا .

حضري نفسك قبل الطبخ

إذا كنت ترغبين في تحضير وصفة طعام مميزة لأفراد أسرتك ، لا تتركي الأمر للحظات الأخيرة ، بل حاولي أن تحضري المكونات بشكل مسبق  ، فإنجاز عمليات التقشير و التقطيع يوفر عليك الكثير من الوقت خلال العمل .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة