أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. 68 قتيلا و182 مصابا فى هجوم انتحارى بكابول.. اعتقال 18 متظاهرا فى مظاهرات لليمين المتطرف بأمريكا.. استشهاد 3 فلسطينيين فى إطلاق نار للاحتلال على حدود غزة

الأحد، 18 أغسطس 2019 12:02 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. 68 قتيلا و182 مصابا فى هجوم انتحارى بكابول.. اعتقال 18 متظاهرا فى مظاهرات لليمين المتطرف بأمريكا.. استشهاد 3 فلسطينيين فى إطلاق نار للاحتلال على حدود غزة باختصار
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها الهجوم الانتحارى على حفل زفاف فى العاصمة الأفغانية كابول، أسفر عن عشرات القتلى والجرحى، اعتقال 18 شخصا فى مظاهرات نظمها اليمين المتطرف فى أمريكا، يضاف لذلك واستمرارا للموجة الحارة سجلت آلاسكا أعلى درجات فى تاريخها، وفى الشأن العربى، استشهاد 3 فلسطينيين فى إطلاق نار للجيش الإسرائيلى على حدود غزة، والسعودية تحذر رعاياها مجددا من عمليات اعتداء مسلحة وسرقات فى مدينة اسطنبول.. وفى هذا التقرير نستعرض أهم الأخبار. 

استقالة وزير الخزانة الأرجنتينى وسط أزمة اقتصادية

استقال وزير الخزانة الأرجنتينى نيكولاس دوخوفنى من منصبه، وقال فى رسالة أطلعت عليها رويترز يوم السبت إنه يرى أن الحكومة تحتاج إلى "تجديد كبير" فى فريقها الاقتصادى فى ظل أزمة شهدت هبوط البيزو الأسبوع الماضى.

وزير الخزانة الأرجنتينى نيكولاس دوخوفنى

68 قتيلا و182 مصابا فى هجوم انتحارى على حفل زفاف بكابول

أعلنت السلطات الأفغانية اليوم الأحد مقتل 68 شخصا وإصابة 182 آخرين فى التفجير الذى استهدف مساء أمس السبت حفل زفاف فى العاصمة كابول.

ضحايا انفجار كابول

رغم الأمطار.. الآلاف يشاركون فى احتجاج مناهض للحكومة بهونج كونج

انضم الآلاف إلى تجمع مناهض للحكومة فى متنزه بهونج كونج اليوم الأحد على الرغم من الأمطار الغزيرة، وذلك فى الأسبوع الحادى عشر من مظاهرات فى المركز المالى الآسيوى شابها العنف فى أحيان كثيرة.

احتجاجات هونج كونج

الشرطة الأمريكية تعتقل 18 شخصا فى مظاهرات نظمها اليمين المتطرف

أعلنت شرطة بورتلاند في ولاية أوريجون الأمريكية عن اعتقال 18 شخصا، خلال مظاهرات لأنصار اليمين المتطرف وأخرى مضادة للفاشية يوم أمس السبت-وفقا لسكاى نيوز.

 
الشرطة الأمريكية

ألاسكا تسجل أعلى درجات الحرارة فى التاريخ بـ 14.5 درجة

قال خبراء الطقس الأمركيون، إن ألاسكا شهدت أكثر الشهور ارتفاعا فى درجات الحرارة على الإطلاق، ووفقا لموقع "الحرة"، قالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى، إن متوسط درجة الحرارة فى ألاسكا فى يوليو بلغ 14.5 درجة مئوية، ما يزيد بنحو 3 درجات مئوية عن المتوسط، وأعلى بمقدار 0.4 درجة مئوية عن أعلى درجات حرارة سجلت فى يوليو 2004.

ولاية آلاسكا

صنداى تايمز: بريطانيا تواجه نقصا فى الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت دون اتفاق

أظهرت وثائق حكومية مسربة لصحيفة صنداى تايمز، أن بريطانيا ستواجه نقصا فى الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق انتقالى.

 
العلم البريطانى وعلم الاتحاد الأوروبى
 

الهند تعاود فرض قيود على التنقل بمناطق رئيسية من سريناجار بعد اشتباكات

ذكر مسئولان كبيران وشهود عيان أن السلطات الهندية عاودت فرض قيود على التنقل فى مناطق رئيسية من سريناجار، كبرى مدن كشمير، اليوم الأحد بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين السكان والشرطة أصيب خلالها العشرات.
الشرطة الهندية
 
شارك آلاف الأشخاص فى مدن كندية بينها فانكوفر وتورونتو وكالجارى، أمس السبت، بعدد من التظاهرات دعما للمطالبين بالديمقراطية في هونج كونج أو لتأييد الصين، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس ووسائل الإعلام الكندية.
 

احتجاجات هونج كونج

حريق غابات يدفع السلطات الإسبانية لإخلاء منطقة بجزر الكنارى

أدى حريق غابات في جزر الكناري إلى إخلاء جزئي لبلدة صغيرة بجزيرة جران كناريا السبت وقال مسؤولون إن الحريق قد ينتشر على نطاق أكبر.

حرائق الغابات

صحيفة بريطانية: جونسون يبلغ فرنسا وألمانيا بعدم قدرة البرلمان على وقف الانفصال

قالت صحيفة صنداي تلجراف، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سيبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنه ليس بوسع البرلمان البريطاني وقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

بوريس جونسون

مصرع صحفية أمريكية فى تحطم طائرة أثناء إجراء تحقيق على متنها

لقت مقدمة الأخبار فى تلفزيون ولاية نيو أورليانز الأمريكية نانسى باركر مصرعها أثناء قيامها بإجراء تحقيق صحفى على متن طائرة تحطمت يوم الجمعة الماضى.

نانسى باركر

عراك حاد فى مطار الملكة علياء بالأردن

تداول ناشطون ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لعراك حام بين عدد من الشبان فى الساحات الخارجية لمطار الملكة علياء الدولى، اندلع جراء خلاف على أمر واه.
 
 
مطار الملكة علياء
 

الحريرى يستضيف وزير الخارجية الأمريكى وزوجته بمزرعته

استضاف رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو فى مزرعته بضواحى واشنطن.
 

زيارة بومبيو لمزرعة الحريرى

استشهاد 3 فلسطينيين فى إطلاق نار للجيش الإسرائيلى على حدود غزة

ذكر الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أن قواته أطلقت النار على فلسطينيين مسلحين، تحت زعم محاولتهم عبور حدود غزة، وقال مسعفون فلسطينيون إن ثلاثة منهم استشهدوا.

قوات الاحتلال

السفارة السعودية فى تركيا تنصح رعاياها بتجنب منطقتين من اسطنبول

حذرت السفارة السعودية في تركيا اليوم الأحد، رعاياها مجددا من عمليات اعتداء مسلحة وسرقات قد يتعرضون لها في مدينة اسطنبول، بعد تعرض سعوديين اثنين لحادثة مشابهة مؤخرا.

مسلحون
 

واشنطن تهنئ شعب السودان بالتوقيع على الإعلان الدستورى والاتفاق السياسى

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن تهنئتها لشعب السودان بالتوقيع السبت على الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكرى الانتقالى.

توقيع اتفاق السودان

"هيئة الترفيه" السعودية تطلق بوابة إلكترونية لتلقى طلبات الراغبين بالمشاركة فى "موسم الرياض"

أطلقت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، أمس السبت، البوابة الإلكترونية الخاصة بتلقي طلبات المشاركة في موسم الرياض من قِبًل الشركات والأفراد وهواة التصوير، حيث يمكن لمن يرغب في المشاركة تعبئة النماذج الموجودة في الموقع، وذلك ضمن الاستعدادات التي تجريها الهيئة لإنجاح موسم الرياض "أحد مواسم السعودية".

الهيئة العامة للترفيه

طقس الخليج.. حالة من عدم الاستقرار ورياح مثيرة للأتربة فى السعودية

يشهد طقس دول الخليج العربى، اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار، حيث تستمر الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار بالسعودية، فيما تشهد باقى الدول طقس مشمس وحار.
 

مقالات صحف الخليج.. فهد الحوشانى يسلط الضوء على نجاح موسم الحج.. حمد بن سالمين السويدى يناقش انطلاق انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى فى الإمارات.. ويونس السيد يتحدث عن ضبط الفوضى النووية

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها تبادل الاتهامات بين موسكو وواشنطن حول المسئولية عن انهيار معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة