خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رغم الأمطار.. الآلاف يشاركون فى احتجاج مناهض للحكومة بهونج كونج

الأحد، 18 أغسطس 2019 10:48 ص
رغم الأمطار.. الآلاف يشاركون فى احتجاج مناهض للحكومة بهونج كونج مظاهرات هونج كونج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم الآلاف إلى تجمع مناهض للحكومة فى متنزه بهونج كونج اليوم الأحد على الرغم من الأمطار الغزيرة، وذلك فى الأسبوع الحادى عشر من مظاهرات فى المركز المالى الآسيوى شابها العنف فى أحيان كثيرة.

وقد يظهر حجم المشاركة في التجمع ما إذا كانت الحركة الاحتجاجية لا تزال تتمتع بدعم واسع بعدما حدث الأسبوع الماضي من احتلال المحتجين مطار المدينة، وهي واقعة اعتذر عنها بعض النشطاء.

وتفجرت فى يونيو حالة من الغضب بشأن مشروع قانون معلق الآن كان من شأنه أن يسمح بتسليم المشتبه بأنهم مجرمون فى هونج كونج إلى الصين، لكن الاضطرابات المتصاعدة تغذيها مخاوف أوسع بشأن انحسار الحريات التى تكفلها صيغة "دولة واحدة ونظامين" والمطبقة منذ إعادة بريطانيا هونج كونج إلى الحكم الصينى عام 1997.

وحمل المحتجون، الذين جلسوا في ملاعب لكرة القدم بمتنزه فيكتوريا المترامي الأطراف في حي كوزواي باي المزدحم بالمدينة، لافتات كتبوا عليها شعارات منها "الحرية لهونج كونج!" و "الديمقراطية الآن!"، ورفعوا مظلات لاتقاء الأمطار الغزيرة.

ويطالب المتظاهرون بسحب مشروع التسليم نهائيا والتوقف عن وصف الاحتجاجات بأنها "أعمال شغب" وإلغاء الاتهامات الموجهة للمعتقلين وفتح تحقيق مستقل في الأحداث واستئناف الإصلاحات السياسية.

ويطالبون أيضا باستقالة كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج والمدعومة من بكين.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة