خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات صحف الخليج.. فهد الحوشانى يسلط الضوء على نجاح موسم الحج.. حمد بن سالمين السويدى يناقش انطلاق انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى فى الإمارات.. ويونس السيد يتحدث عن ضبط الفوضى النووية

الأحد، 18 أغسطس 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. فهد الحوشانى يسلط الضوء على نجاح موسم الحج.. حمد بن سالمين السويدى يناقش انطلاق انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى فى الإمارات.. ويونس السيد يتحدث عن ضبط الفوضى النووية مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها تبادل الاتهامات بين موسكو وواشنطن حول المسئولية عن انهيار معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى.

سمير عطا الله

سمير عطا الله

سمير عطا الله: فكتوريا نعم.. فكتوريا لا

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الوسط، عندما جئنا إلى بريطانيا أواخر السبعينيات، كانت لندن لا تزال تضحك منذ سنوات لمسرحية عنوانها "أغمض عينيك وفكر فى إنجلترا". تسخر المسرحية من بيوريتانية العصر الفيكتورى يوم انخفض معدل التناسل بسبب خجل الأزواج من بعضهم بعضا، فيما البلاد فى حاجة إلى جموع فكانت النصيحة: أغمضوا عيونكم خفرا، لكن توالدوا من أجل الوطن.

كل حديث جميل وفنى وعملى نسب إلى "العصر الفيكتورى" وملكته التى ظلت على العرش أكثر من 60 عاما، وعاشت بعد زوجها وابنها. وبالتالى فإن كل ما استجد خلال هذه الحقبة الممتدة حمل اسمها. وفى الحاصل أصبح عصرها أبهى وأهم عصور الإمبراطورية. ودخلت فيكتوريا فى الذاكرة الوطنية والعالمية على أنها من أعظم شخصيات التاريخ.

 

فهد الحوشانى
فهد الحوشانى

فهد الحوشانى: بكل لغات العالم نجح موسم الحج!

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الجزيرة السعودية، إن موسم الحج نجح وانتشرت صور نجاحه فى أصقاع العالم، وتحدثت وسائل الإعلام عن قدرات السعوديين العظيمة فى إدارة وتنظيم هذه الشعيرة الكبرى بكل اقتدار واحترافية.

وسائل التواصل الاجتماعى كانت منصة، تطلق منها صور وعبارات جسدت علاقة حميمة بين رجال الأمن والمتطوعين والكشافة وجموع الحجاج.. وداع ودموع ودعاء للمملكة وشعبها كانت هى آخر العبارات التى ودع بها الحجاج بلاد الحرمين.. قالوها بكل لغات العالم "شكرا للسعوديين وللسعودية".

 

حمد بن سالمين
حمد بن سالمين

حمد بن سالمين السويدى: صوتك أمانة أيها الناخب

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، إن الإمارات تشهد هذه الأيام انطلاق انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى، وتبذل اللجنة الوطنية جهودا جبارة فى التعريف بالعملية الانتخابية من أجل الارتقاء وتطوير إجراءات العملية الانتخابية. وتحدث اللجنة موقعها على الشبكة الإلكترونية باستمرار لتوفير كل المعلومات للمهتمين.

وبالرغم من كل المعلومات سيبقى سؤال أمام كل ناخب خلال الفترة المقبلة من ينتخب من بين المرشحين، حيث إن صوت الناخب أمانة وطنية تضع على عاتقه مسئولية اختيار المرشح الأفضل لشغل مقعد إمارته فى المجلس، حيث إن الناخب عليه دور كبير خلال الفترة المقبلة لأن صوته مع بقية أصوات الناخبين سيشكلون نصف المجلس المقبل.

 

يونس السيد: ضبط الفوضى النووية

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، إن بغض النظر عن الاتهامات المتبادلة بين موسكو وواشنطن حول المسئولية عن انهيار معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى، إلا أن المعاهدة التى وقعها الرئيسان السابقان الأمريكى رونالد ريجان والسوفييتى ميخائيل جورباتشوف فى خضم الحرب الباردة عام 1987، انتهت بالفعل فى الثانى من أغسطس الحالى، لتفتح الطريق نحو سباق نووى جديد لا جدال فى أنه سيشكل خطرا على الأمن الاستراتيجى والاستقرار العالمى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة