ماتنسهمش بعد ماكبروا..نصائح للتعامل مع الوالدين بعد سن التقاعد "رعاية وحب"

الإثنين، 08 يوليو 2019 02:00 م
ماتنسهمش بعد ماكبروا..نصائح للتعامل مع الوالدين بعد سن التقاعد "رعاية وحب" نصائح للتعامل مع الوالدين-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يشعر الوالدين بعد بلوغ سن التقاعد وزواج الأولاد، بالعزلة والملل والوحدة والشعور بعدم القيام بأشياء لها قيمة، مما يؤثر بشكل سلبى على نفسية الأب أو الأم، ولمساعدة الوالدين فى هذه المرحلة، يجب تنفيذ بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " dailycaring ".

نصائح للتعامل مع الوالدين بعد سن التقاعد:

- قد يعانى كبار السن من عدم إنتظام النوم، الذى قد ينتج عنه حدوث بعض المشاكل الصحية، لذلك يجب على الأبناء أن يساعدوا الوالدين على تنظيم مواعيد النوم، سواء من خلال إعداد جدول زمنى أو النصح بتجنب شرب الكافيين حتى لا يشعرون بالأرق.

نصائح للتعامل مع الوالدين  (3)
 

- يجب على الأبناء أن يعتادوا زيارة والديهم بشكل يومى سواء من خلال تقسيم الأيام بينهما، سواء بالتنزه معهم أو تشجيعهم على ممارسة بعض الهوايات الإجتماعية حتى لا يشعروا بالوحدة خلال اليوم.

- يجب مشاركة الوالدين فى المناسبات الإجتماعية المختلفة سواء بحضور حفلات الزفاف، أو التنزه مع أفراد العائلة بإحدى الأماكن العامة.

نصائح للتعامل مع الوالدين  (2)

- يجب تشجيعهم على إتباع نظام غذائى صحى، يعتمد على الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات الضرورية لكبار السن المناسبة لكبار السن، وكذلك الحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون.

- ينصح أيضاً بإظهار الأبناء حبهم للوالدين سواء من خلال شراء الهدايا وزيارتهم باستمرار، ةتقديم الرعاية لهم، مما يساعد على تحسن الحالة النفسية لهما .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة