خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: تبدأ الأشياء حبا وتنتهى فراقا.. جلال دويدار: لصالح المواطنين والسيارات بالإسكندرية والساحل.. وجدي زين الدين: التطرف والفوضى.. عماد الدين أديب: شبه تفاوض يؤدى إلى شبه تسويات

الخميس، 18 يوليه 2019 12:53 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: تبدأ الأشياء حبا وتنتهى فراقا.. جلال دويدار: لصالح المواطنين والسيارات بالإسكندرية والساحل.. وجدي زين الدين: التطرف والفوضى.. عماد الدين أديب: شبه تفاوض يؤدى إلى شبه تسويات مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح غداالخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: فاروق جويد: تبدأ الأشياء حبا وتنتهى فراقا .. صلاح منتصر: اليوم المفتوح ..بهاء ابوشقة: طبيعة المجلس النيابى..د. محمود خليل: فقراء «الكيف» وأثرياؤه.

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة: تبدأ الأشياء حبا وتنتهى فراقا

تحدث الكاتب عن قصص الانفصال بعد قصة حب رائعة بين طرفين، وسبب هذه النهايات من الحب التى لا تقوم على التفاهم، وسرعان ما يختفى عطرها وتذبل سريعا، مضيفا أن الحب فى الوقت الحالى ووسط هذه الظروف لا يجد من يدافع عنه كقيمة وإحساس ومشاعر.

صلاح منتصر

صلاح منتصر: اليوم المفتوح

تناول الكاتب عن الفرق بين إن شاء الله وبأذن الله، عندما نقوم بانفسنا بعمل حاجة نقول إن شاء الله مثل ستجدنى من الصابرين ادخلوا مصر، أما إذا كان العمل ليس لنا أى تدخل أو يد فيه فنقول بإذن الله، فيما تحدث عن اتصال هاتفى بين سيدة وشيخ، وأغرب الأرقام التى حيرت العلماء رقم 7.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: لصالح المواطنين والسيارات بالإسكندرية والساحل؟

قال الكاتب إنه يعد الاهتمام بإقامة شبكات الطرق فى اَى منطقة من أهم متطلبات تعظيم جهود تنميتها فى جميع المجالات، الساحل الشمالى الغربى خطوة إيجابية فى غاية الأهمية لتنمية هذه المنطقة سياحيا واقتصاديا واجتماعيا، مضيفا أنه لابد ان تكون هناك معابر فوقية اوسفلية لتأمين عبور

كرم-جبر

كرم جبر: إزاى بلد ناجح يجيب اتحاد فاشل ؟

قال الكاتب إن هانى رمزى يحاول أن يغسل يديه من هزيمة المنتخب، ولكن شجاعة بأثر رجعي، رغم أن الشواهد تؤكد أنه كان الفاعل الأساسي، الصامت الذى كان يدير من خلف الخطوط، وحمل المسئولية على أجيرى واللاعبين، مضفا أن أجيرى اتفسح وسافر بالطائرات، وأقام فى كبرياتالفنادق العالمية، وسكن القصور، ولهف عشرات الآلاف من اليوروهات، وأخذوه من الفندق للمطار ومنحوه ٢٥٠ ألف يورو  بالسلامة، ثمناً للصمت.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدي زين الدين: التطرف.. والفوضى

تحدث الكاتب عن التطرف بكل أشكاله مرفوض، والمتطرفون من كل دين أو عقيدة مرفوضون، سواء كان هؤلاء المتطرفون يدينون بالإسلام أو المسيحية أو اليهودية أو أى ديانة سماوية، أو حتى عقيدة أخرى غير الديانات المتعارف عليها، التطرف ليس آفة على المجتمع فحسب، وإنما هو محرك خطير للشر بين الناس، وبهذا التطرف الصادر عن أى شخص من أى ديانة أو عقيدة غير سماوية، يصاب المجتمع بالتشرذم وتسود فيه الطائفية اللعينة التى تنشر الفوضى والاضطراب فى أى بلد.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبوشقة: طبيعة المجلس النيابى

تسائل الكاتب لماذا نصر على أن يكون أى مجلس نيابى من نواب متوافقين تابعين للتيار المدنى الوطنى؟!.. هناك الكثير من الأسباب التى تجعل المرء يتمسك بذلك، بهدف العبور بالبلاد الى بر الأمان.. فالتيار المدنى الوطنى المتوافق يدرك طبيعة هذه المرحلة الفارقة التى تمر بها مصر حالياً من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. ولدى هذا التيار حس وطنى يتفهم الدور السياسى والاقتصادى للدولة الجديد، وما يجب أن يفعله المجلس النيابى ليكون ظهيراً للدولة فى مخططاتها ورؤاها الجديدة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: شبه تفاوض يؤدى إلى شبه تسويات

تناول الكاتب المفاوضات التى تدور هذه الأيام سوء محلى وطنى مثل اتفاق المجلس العسكرى وحركة الحرية والتغيير، أو تفاوض المؤسسة العسكرية وقوى المجتمع المدنى فى الجزائر، وما يحدث الآن من أخذ ورد علنى وقنوات وساطيات وحوار سرى عبر قنوات خلفية أو وسطاء علنيين بين إيران والولايات المتحدة هو تطبيق آخر عملى لعلم التفاوض، مضيفا أن علم التفاوض يستهدف السعى إلى تجنب الصراع بين طرفين أو أكثر عبر الحوار بهدف التوصل إلى تسوية مقبولة أو مُرضية للأطراف..

محمود خليل

د. محمود خليل: فقراء «الكيف» وأثرياؤه

تحدث الكاتب عن امتاز كيف المخدرات منذ ظهوره فى حياة أدهم المصرى بدرجة واضحة من الطبقية، كان الحشيش سلاح الأداهم الصغار من الفقراء والسفلة فى إسكات عقولهم وضمائرهم، والتحليق بعيداً عن مشكلاتهم لبعض اللحظات، ثم يسقطون على وجوههم، ليصافحوا مشاكل أكبر فى واقعهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة