خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة بعد أسبوع.. والطلاب يروون لـ"اليوم السابع" مخاوفهم وأحلامهم.. ويؤكدون: نحن على مفترق طرق ونتمنى أن يأخذ كل منا اتجاهه المأمول.. ونداوم على المذاكرة أكثر من 10 ساعات يوميا

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 08:00 ص
قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة بعد أسبوع.. والطلاب يروون لـ"اليوم السابع" مخاوفهم وأحلامهم.. ويؤكدون: نحن على مفترق طرق ونتمنى أن يأخذ كل منا اتجاهه المأمول.. ونداوم على المذاكرة أكثر من 10 ساعات يوميا امتحانات الثانوية العامة 2019
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة يخالطها حلم لحظات يعيشها طلاب الثانوية العامة هذه الأيام تزامنا مع ماراثون الثانوية العامة، التى تمثل لدى الكثير من الطلاب كابوسا يتمنون الانتهاء منه وتكليل مشوار عام كامل قضوه بين الدروس الخصوصية والمذاكرة بالنجاح وتحقيق أحلام ذويهم.

"اليوم السابع" التقى عدد من طلاب الثانوية العامة الذين عبروا عن أحلامهم بعد العبور من بوابة الثانوية العامة التى بات قطارها قريبا من النهاية، حيث تنتهى بانتهاء امتحانات الأسبوع المقبل، وكشف الطلاب عن مدى المعاناه التى عاشوها على مدار عام كامل وأحلامهم المستقبلية .

فى البداية قال عبد المغيث صبحى من طلاب الثانوية العامة ، إن الثانوية بمثابة كابوس يتمنى الانتهاء منه فى ظل ضغوط الأسرة والدراسة، لافتا إلى أنه كان يذاكر بمعدل 7 ساعات يوميا وقبل الامتحانات كان يداوم على المذاكرة 11 ساعة يوميا .

وأضاف عبد المغيث صبحى أحد طلاب الثانوية العامة ، لليوم السابع، أنه كان يداوم على الدروس الخصوصية فى كافة المواد ، قائلا: "الثانوية العامة كابوس وكل اللى حواليا ضاغطين عليا".

وأكد عبد المغيث صبحى أحد طلاب الثانوية العامة، أنه شعبة علمى رياضة ويحلم بالالتحاق بكلية الهندسة ، قائلا: "نفسى أكون مهندس عشان أحقق حلمى وحلم أهلى".

أما عبدالله جمال وهو أيضا أحد طلاب الثانوية العامة، فأكد أن الثانوية العامة تمثل له بوابة العبور للمستقبل وتحقيق حلمه بالالتحاق بكليات القمة .

وعبر عبدالله جمال أحد طلاب الثانوية العامة، لليوم السابع، عن أحلامه موضحا أنه يتمنى الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية والتى تمثل أحد أهم الكليات فى مقدمة رغباته.

وأشار أحد طلاب الثانوية العامة، قائلا: "كنت باخد دروس خصوصية والثانوية العامة مش بعبع ومش خايف وعملت اللى عليا".

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة