أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشر.. كوريا الشمالية تدين مصادرة أمريكا إحدى سفنها.. المجتمع الدولى يكشر عن أنيابه لتركيا.. "الإجهاض" قضية طبية تكشف أخلاقيات المجتمع الأمريكى

الأربعاء، 22 مايو 2019 12:43 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشر.. كوريا الشمالية تدين مصادرة أمريكا إحدى سفنها.. المجتمع الدولى يكشر عن أنيابه لتركيا.. "الإجهاض" قضية طبية تكشف أخلاقيات المجتمع الأمريكى الرئيس الامريكى ترامب
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات العربية والعالمية خلال الساعات الماضية. تيسيرا منه على قرائه  الأعزاء للوصول لأكبر عدد من الأخبار دون معاناة البحث.

من هنا بدأ الخراب.. حكاية أول مدينة لإنتاج النووى بناها المساجين

بصرف النظرعن كارثة تشيرنوبيل، نادراً ما نسمع عن الحوادث النووية في الاتحاد السوفيتي السابق، ومع ذلك كان هناك الكثير منهم، لكنهم ظلوا جميعهم سرا عن عامة الناس، ومن المنشآت المحددة - City-40 – أو مدينة "أوزايورسك" الروسية، والتي تعتبر أول مجمع لإنتاج البلوتونيوم السوفيتي وموقع لثلاث حوادث نووية ضخمة، ويعيش بها الان حوال الـ 80 ألف مواطن.

شركة ألمانية تجرى أول رحلة للتاكسى الطائر.. فيديو

أعلنت شركة Lilium الألمانية لصناعة السيارات عن بدء أول رحلة تجريبية للتاكسى الطائر ذى الخمسة مقاعد الكاملة، بعد أن أجرت الشركة رحلة تجريبية غير مأهولة لنظام الإقلاع والهبوط العمودى "VTOL" فى وقت سابق من هذا الشهر.

صور..قنفذ يعلق فى بوابة حديدية بالنمسا ورجال الدفاع المدنى يتدخلون

الإنسانية لا تتمثل فقط فى طريقة التعامل بين البشر وبعضهم البعض، لكن أيضا بين البشر والمخلوقات الحية الأخرى، فهناك شركاء آخرين للإنسان فى كوكب الأرض ويجب الحفاظ عليهم وعلى وجودهم.

طلاب بجامعة أمريكية يبتكرون روبوت كلب يمكنه القفز والرقص

ابتكر فريق من الطلاب  كلب آلى يمكنه الرقص والقيام والسير وأطلقوا عليه اسم "Doggo" ، إذ تم تطويره  بهدف تشجيع الأخرين على ابتكار نسخ مماثلة، لذا نشر الفريق تصميماته على الانترنت، لتشجيع الشباب على صنع روبوتاتهم الخاصة.

رمضان حول العالم.. تعرف على أكلات الهند فى الشهر الكريم

نشرت سى إن إن، فيديو عن كيفية قضاء المرأة بالهند يومها فى شهر رمضان، وسلطت الضوء على سيدة تدعى روكسابا تعيش فى مومباى، حيث تقضى يومها بالطهى إلى جانب النساء الأخريات فى أسرتها استعدادا لتناول وجبة الإفطار فى المساء.

المجتمع الدولى يرفض سرقة كنوز البحر المتوسط ويكشر عن أنيابه لتركيا

تتصاعد الأزمة بين تركيا وقبرص تحديدا فى مياه البحر المتوسط قبالة قبرص خاصة مع إعلان تركيا نيتها بدء عمليات تنقيب فى المياه الإقليمية القبرصية، وسط معارضة قوية من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة ومصر لرفضهم اعتزام أنقرة سرقة كنوز البحر المتوسط.

الارتباك يهيمن على النمسا بعد فضيحة نائب المستشار

حالة من الارتباك باتت تهيمن على المشهد السياسى فى النمسا فى المرحلة الراهنة، وذلك فى أعقاب فضيحة الفساد، التى تورط بها نائب المستشار النمساوى هانز كريستيان شتراخه، وذلك فى أعقاب تسريب مقطع مصور مع سيدة تتحدث الروسية لتمرير عقود حكومية معها، مقابل الحصول على دعم انتخابى.

كيف نفهم.. لماذا لم يهنئ بوتين نظيره الأوكرانى الجديد؟

على الرغم من الترحيب الروسى بفوز المرشح الرئاسى فولوديمير زيلينسكى بانتخابات الرئاسة الأخيرة، على حساب الرئيس السابق بترو بورشينكو، والمعروف بموالاته لواشنطن، إلا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مازال لم يهنئ الرئيس الجديد، بعدما أدى اليمين الدستورية، وتوليه مهام منصبه أمس الاثنين.

ماكينات الصراف الآلى مصيدة النصابين.. الكويت تضبط شبكة دولية تخصصت فى سرقة عملاء ATM

يتفنن اللصوص والمحتالون فى سرقة أموال ماكينة الصرف الآلي فى العديد من الدول ، وكان آخرها دولة الكويت التى ألقت القبض على شبكة دولية متخصصة فى سرقة أموال العملاء من ماكينات الصرف الآلى، رغم أنها معدة بإمكانيات تكنولوجية عالية الجودة، فإنهم نجحوا فى الوصول لأغراضهم المشبوهة.

شاهد.. طفل عراقى يطعم والده المبتورة يداه فى إفطار رمضان

فى لفتة جميلة ،قام طفل عراقى صغير بإطعام والده بترت يداه خلال تناول الفطار فى شهر رمضان الكريم .

"نسيو ابنهم فى تاكسى".. زوجان بألمانيا نسيا رضيعهما فى سيارة أجرة

شهدت مدينة هامبورج الألمانية واقعة غريبة، أمس الإثنين، عندما نسي أب وأم جديدان، بطريق الخطأ، مولودهما الحديث في سيارة أجرة أقلتهم من المستشفى إلى المنزل.

قصة منقذ الحيوانات من مناطق الحروب حول العالم.. اعرف الحكاية

ينقذ الطبيب البيطرى أمير خليل أكبر عدد ممكن من الحيوانات، حيث يدير وحدة الاستجابة السريعة فى منظمة إنقاذ الحيوانات ،Four Paws ويخاطر بحياته فى الاندفاع إلى مناطق الاضطرابات فى جميع أنحاء العالم، وعلاج وإجلاء الحيوانات التى أصيبت بالصدمة، والتى تتضور جوعاً من أماكن الحروب إلى مناطق أمنة.

"الإجهاض" قضية طبية تكشف أخلاقيات المجتمع الأمريكى

يعد الإجهاض قضية مجتمعية متشعبة ذات أبعاد إنسانية ودينية، حتى أصبحت هذه العملية الطبية محل جدال فى كثير من الشعوب، ولم تتوقف عند هذا الحد بل تحولت إلى قضية سياسية أيضًا لها مؤيديها ومعارضيها من السياسيين والحكام فى عدة بلدان حول العالم بمختلف أديانها وثقافاتها.

 

فيديو.. شجار حاد بين ملاكم أمريكى وروسى بعد بصق الأول على وجهه قبل المباراة

 نشب شجار بين لاعب الملاكمة الأمريكى من أصل إيطالى بول ماليناجى ونظيره الروسى أرتيوم لوبوف، الذى يحمل الجنسية الإيرلندية.

 

قصة أشهر 3 بريطانيين اعتنقوا الإسلام منهم أول "حاجة" ببلادها.. تعرف عليها

فى أوج عصر الإمبراطورية قرر بريطانيون ترك الديانة المسيحية واعتناق الإسلام، وفيما يلى قصص ثلاثة من هؤلاء الرواد الذين تحدوا معايير العصر الفيكتورى فى الوقت الذى كانت فيه المسيحية حجر أساس الهوية البريطانية-وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

 

من كل بلد قطفة.. أحوال المسلمين فى شهر رمضان حول العالم × 10 صورة

تتنوع أحوال المسلمين فى شهر رمضان الكريم ، حيث نجد أن لكل بلد لها عاداتها وتقاليدها الخاصة فى الشهر المعظم، وتختلف العادات من مكان إلى آخر، إلا أن جميع مسلمي العالم يجتمون على شيء واحد وهو الصوم تطوعا لله سبحانه وتعالى، والتجمع على موائد الإفطار لحظة أذان المغرب، وفقا لصور من رويترز.

 

وزير خارجية أمريكا: سأناقش مع المشرعين بالكونجرس خطوات ردع إيران

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، إنه سيناقش مع المشرعين في الكونجرس العدوان الإيراني غير المبرر المستمر منذ 40 عامًا، كما أنه سيطلع الكونجرس على الخطوات التي سنتخذها لردع إيران وحماية مصالح الولايات المتحدة ودعم الشعب الإيراني، وذلك بحسب نبأ عاجل بثته فضائية سكاى نيوز.

 

أمير الكويت: المنطقة تعيش ظروفًا بالغة الخطورة نتيجة التصعيد

قال الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، أن المنطقة تعيش فى ظروف بالغة الدقة والخطورة نتيجة ارتفاع وتيرة التصعيد فى المنطقة.

 

رئيسة وزراء بريطانيا تعلن تقديم اتفاق جديد لـ"بريكست"

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية اليوم،الثلاثاء، أنها قررت تقديم اتفاق جديد لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبى (بريكست) فى محاولة للتوصل "لأرضية مشتركة" مع كافة الأحزاب بعد فشل البرلمان مرات عديدة فى التصويت بالموافقة على اتفاق بريكست.

شرطة إندونيسيا تفرق محتجين على انتخاب الرئيس ويدودو لفترة ثانية

ذكر شاهد من رويترز أن الشرطة الإندونيسية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين فى وسط جاكرتا فى أعقاب تجمع حاشد نظموه بعدما أكدت النتائج الرسمية انتخاب الرئيس جوكو ويدودو لفترة جديدة.

النيابة العامة السودانية: حراس رئيس المخابرات السابق يحولون دون اعتقاله
ذكر مكتب النائب العام السودانى أن النيابة العامة أمرت باعتقال رئيس المخابرات السابق صلاح قوش لاستجوابه بشأن حساب مصرفى لكن حراسه حالوا دون اعتقاله.

محاكمة رئيسة الأرجنتين السابقة فى قضايا فساد

حضرت رئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر جلسة محاكمتها، اليوم الثلاثاء، فى العاصمة بيونس آيرس، وذلك إثر اتهامها فى قضايا فساد.

 
فرنسية تقاضى بوينج وتطالب بـ276 مليون دولار عن تحطم الطائرة الإثيوبية

قال محام اليوم الثلاثاء إن موكلة فرنسية قتل زوجها فى حادث تحطم طائرة الركاب بوينج 737 ماكس فى إثيوبيا أقامت دعوى فى الولايات المتحدة على الشركة المصنعة للطائرة طالبة تعويضا 276 مليون دولار على الأقل.

كوريا الشمالية تدين مصادرة أمريكا إحدى سفنها
أدانت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء قيام الولايات المتحدة بمصادرة سفينة شحن تابعة لها ووصفت ذلك بأنه "عمل مشين" وقالت إنه يتعين على واشنطن إعادة السفينة إليها "دون إبطاء".
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة