خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 أكلات للسحور هتحميكى من العطش وجفاف الجلد أبرزهم الرايب والخيار

السبت، 18 مايو 2019 05:30 ص
5 أكلات للسحور هتحميكى من العطش وجفاف الجلد أبرزهم الرايب والخيار السحور
رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال ساعات الصيام يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء الموجودة بداخله مما يهدد عمل أجهزة كثيرة داخل الجسم ويهدد سلامة الجلد ونضارة البشرة، ولكن بوجود بعض الأكلات والمشروبات الطبيعية على مائدة الإفطار أو السحور تحمينا من العطش وتمنح الجلد المرونة الكافية للحفاظ على النضارة يمكننا التغلب على ذلك، ومن هذه الأكلات: 

1- الخيار الطازج 

الخيار الطازج يحتوى على كمية كبيرة من الماء والعناصر المعدنية اللازمة لإمداد الجسم بكثير مما يفقده أثناء ساعات الصيام الطويلة، ويكون ملائم للسحور والإفطار. 

2- عصير الليمون 

عصير الليمون سواء بعد الإفطار أو السحور من المشروبات المنعشة للغاية والتى تحارب العطش ولكن لا يجب تناولها على معدة خاوية. 

3- الزبادى 

الزبادى من الأكلات المرطبة للمعدة وتساعدها على الحركة بصورة منتظمة للتخلص من الفضلات ويمكن تناول الزبادى مع الإفطار على هيئة سلطة ممزوجة بالأعشاب العطرية أو مع السحور.

4- الموز 

تناول ثمرة موز بعد وجبة الإفطار أو مع وجبة السحور قادرة على إمداد الجسم بعنصر البوتاسيوم الذى يفقد بسرعة مع التعرق ويسبب الشعور بالهبوط والتعب من الصيام.

5- اللبن الرائب 

من أفضل المشروبات التى يمكن تناولها وقت الإفطار حيث يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساهم فى امتصاص وطرد الصوديوم من جسم الإنسان، كما يحمى الجسم من السموم المتراكمة داخله، ويقضى على البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة