استعدادات "التموين" لاستقبال شهر رمضان.. زيادة طرح معدلات المنتجات الغذائية 70% لتلبية الاحتياجات طوال الشهر المعظم.. والوزير: القابضة الغذائية تتعاقد على شراء الياميش خلال أيام.. ومخزون اللحوم يكفى حتى ديسمبر

السبت، 06 أبريل 2019 06:00 م
استعدادات "التموين" لاستقبال شهر رمضان.. زيادة طرح معدلات المنتجات الغذائية 70% لتلبية الاحتياجات طوال الشهر المعظم.. والوزير: القابضة الغذائية تتعاقد على شراء الياميش خلال أيام.. ومخزون اللحوم يكفى حتى ديسمبر استعدادات "التموين" لاستقبال شهر رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية لشهر رمضان المقبل من خلال توفير جميع مستلزمات المواطنين من سلع شهر رمضان "الياميش" وكذلك السلع ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة مع تزايد معدلات استهلاك المواطنين من منتجات اللحوم والدواجن خلال الشهر الكريم، كما ستشارك كبرى الشركات والمنتجين فى طرح السلع بسعر التكلفة بمعرض "أهلا رمضان".

20190306030055055
 

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم طرح كميات إضافية من السلع والمنتجات الغذائية استعدادا لشهر رمضان المقبل وذلك بزيادة فى الكميات من 50 إلى 70% عن المعدلات الطبيعية فى الأوقات العادية، وذلك بسبب زيادة معدلات الاستهلاك خلال هذه الايام بجانب تنظيم فروع لمعرض "أهلا رمضان" فى كافة محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث تستطيع الاسر شراء كافة احتياجاتهم من السلع من هذه المعارض بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 20% على أقل تقدير فى حين ستقوم بعض الشركات الكبرى بطرح منتجات السلع الغذائية بمعرض "اهلا رمضان" المقرر افتتاحه فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات اعتبارا من يوم 20 أبريل الجارى بسعر أقل من التكلفة.

وأضاف الدكتور على المصيلحى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين فى كافة المناطق طوال الوقت، وأن الوزارة تقوم حاليا بالعمل على زيادة شبكة منافذ التوزيع ورفع كفاءتها سواء من خلال إنشاء منافذ سلعية جديدة ضمن مشروع جمعيتى لشباب الخريجين، اضافة إلى طرح كافة منتجات السلع واللحوم والدواجن والأسماك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة بشكل مستمر، لافتا إلى انتظام صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر أبريل الجارى.

فيما ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء أحمد حسانين إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الدخلية بالتعاقد على منتجات رمضان "الياميش" خلال أيام لتوفيرها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلتها فى الأسواق الأخرى، كما ستشارك القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة فى معرض "أهلا رمضان" من خلال طرح منتجات السلع الغذائية والعصائر واللحوم والدواجن وكافة المستلزمات "بجانب توفير السلع فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة فى مختلف المحافظات اضافة إلى طرح المنتجات فى فروع مشروع جمعيتى، كما أن الشركة لديها مخزون من اللحوم الطازجة تكفى احتياجات المواطنين حتى شهر ديسمبر المقبل اضافة إلى تأمين مخزون استراتجيى من السلع الأساسية لعدة أشهر لكافة المحافظات.

د احمد ابو اليزيد
د أحمد أبو اليزيد

وأعلنت شركة الدلتا لبنجر السكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب احدى الشركات الحكومية عن المشاركة فى معرض "أهلا رمضان" وطرح كميات كبيرة من سلعة السكر بأسعار مخفضة فى إطار حرص وزارة التموين على توفير السلع الأساسية والمنتجات الغذائية للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة فى ظل انتظام موسم انتاج السكر المحلى من البنجر حاليا وتوفيره للمواطنين من خلال بطاقات التموين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق طوال الوقت خاصة بعد رفع كفاءة تشغيل خطوط الإنتاج مصنع الشركة إلى 20 ألف طن بنجر وإنتاج 3 آلاف طن سكر يوميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زياد فؤاد محمد حميد

تهنئة وزير التموين

هل ايقاف بطاقات التموين فى هذا الشهر الكريم هو منحة الحكومة وتهنئة بمناسبة شهر رمضان للشعب المصرى ؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة